ما هي المعلومات الأساسية التي يتم كتابتها للحصول على بطاقة الاحتياجات المتكاملة

ما هي المعلومات الأساسية التي يتم كتابتها للحصول على بطاقة الاحتياجات المتكاملة

ما هي البيانات والمعلومات الأساسية التي يتم كتابتها للحصول على بطاقة ذوي الاحتياجات المتكاملة في جمهورية مصر العربية، لكي يحصل أي شخص داخل جمهورية مصر العربية علي بطاقة الاحتياجات المتكاملة فيجب عليه أن يقوم بكتابتها بشكل سليم وصحيح وكذلك هناك أوراق يجب أن يتم تحميلها علي الموقع الرسمي.

المعلومات والبيانات الأساسية التي يتم كتابتها للحصول على بطاقة الاحتياجات المتكاملة بجمهورية مصر العربية

في حالة أنه يوجد أي شخص لديه إعاقة داخل جمهورية مصر العربية ويؤيد أن يحصل علي بطاقة الاحتياجات المتكاملة لكي يحصل علي المميزات التي يتم تقديمها من خلال هذه البطاقة فيجب أن يقوم بكتابة تلك البيانات.

  1. هناك بعض الأوراق التي يتم رفعها علي الموقع في بداية الأمر، وهذه الأوراق هي صورة شخصية، وصورة البطاقة، والتقرير الطبي الذي يوضح نوع الإعاقة الذي لديه.
  2. بعد ذلك يتم كتابة بعض البيانات والمعلومات الأساسية والتي تتكون من الرقم القومي، والاسم الرباعي، وتاريخ الميلاد، والمحافظة، والعنوان، وذلك في الطلب المقدم للحصول على البطاقة.
  3. بعد ذلك يتم كتابة رقم الهاتف المنزلي للشخص من ذوي الإعاقة إن توفر، ورقم الهاتف المحمول.
  4. وإذا كان هناك واصي علي الشخص صاحب الإعاقة فيجب أن يتم كتابة من هو الواصي عليه، وإذا كان هناك أفراد أخري لديه إعاقة داخل الأسرة هذه فيتم كتابة عددهم.
  5. وفي حالة قبول صدور بطاقة الاحتياجات المتكاملة للأشخاص ذوي الإعاقة فسيتم استلام تلك البطاقة من وحدي مكاتب البريد، أو يمكنك أن تقوم باستلامها وانت جالس في منزلك فيمكنك تحديد ذلك من علي الموقع وتحديد مكان سكنك.

الاستعلام عن بطاقة ذوي الاحتياجات الخاصة في جمهورية مصر العربية

يتم الدخول علي موقع وزارة التضامن الاجتماعي المصري.

  • يتم بعد ذلك إدخال الرقم القومي الخاص بصاحب الطلب.
  • فسيتم إظهار حالة الطلب ماذا تم قبول الطلب أم لا.
  • إجراءات الكشف الطبي لذوي الإعاقة يقوم الشخص صاحب الإعاقة بعمل الكشف الطبي داخل احدي مكاتب المستشفيات العامة أو الخاصة.
  • كما صرح لهم مكتب التأهيل الاجتماعي عمل الكشف الطبي في احدي المستشفيات العسكرية إذا تم الشك في الشخص.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *