الاستعلام عن رسوم المرافقين والتابعين بالسعودية

الاستعلام عن رسوم المرافقين والتابعين بالسعودية

كيفية الاستعلام عن رسوم المرافقين والتابعين بالمملكة العربية السعودية، حيث يتم تعريف المرافقين وكذلك التابعين بأنهم الأشخاص الذين يأتون مع العاملين داخل المملكة العربية السعودية للإقامة معهم داخل البلاد، حيث يتم دفع رسوم علي كل من المرافقين وكذلك التابعين، حيث تم توفير خدمة إلكترونية عن طريق منصة أبشر للخدمات الإلكترونية يمكن من خلالها أن يقوم الأشخاص بعملية الاستعلام هذه بكل سهولة وسرعة.

ما هو الفرق بين التابع والمرافق للمقيم داخل المملكة العربية السعودية

هناك فرق كبير بين الشخص التابع والشخص المرافق للشخص العامل داخل المملكة العربية السعودية، حيث سوف نقوم عبر نقطتين متتاليتين بسرد الفرق بينهما بكل وضوح.

  1. الشخص المرافق، حيث يتم تعريف الشخص المرافق بأنه الشخص الذي يأتي إلي المملكة العربية السعودية لكي يعيش مع الشخص العامل داخل السعودية، ويتم تصنيفهم بأنهم الأبناء الذكور الذين تجاوزوا أعمارهم سن الثامنة عشرة عاماً، وذلك بجانب زوجاته وكذلك الأب والأم.
  2. أما بالنسبة إلي التابعين فهم الزوجة من الدرجة الأولى بالنسبة للشخص المقيم وكذلك الأبناء الذكور الذين تكون أعمارهم أقل من ثمانية عشر عاماً.

طريقة الاستعلام عن رسوم المرافقين والتابعين للشخص المقيم داخل المملكة العربية السعودية

هناك رسوم يتم دفعها من قبل الشخص العامل داخل المملكة العربية السعودية ويريد أن يقوم باستقدام أي من التابعين له أو المرافقين داخل المملكة العربية السعودية، حيث أنه يمكنك أن تقوم بالاستعلام عن الرسوم من خلال الخطوات التالية.

  1. يتم الدخول علي موقع منصة أبشر للخدمات الإلكترونية.
  2. بعد ذلك يتم الضغط علي أيقونة تصنيف المقيمين.
  3. بعدها يتم النقر علي أيقونة الجوازات.
  4. ويتم بعد ذلك اختيار خدمة التابعين.
  5. سوف يقوم الموقع بطلب منك أن تقوم بكتابة بعض المعلومات والبيانات التي تخص الأشخاص التابعين والمرافقين والتي يجب أن تقوم بكتابتها بشكل صحيح وسليم.
  6. ثم قم بإتباع الخطوات التي تلي ذلك لمعرفة الرسوم.
  7. كما يمكن لأي شخص أن يقوم بعملية دفع رسوم المرافقين والتابعين بالمملكة العربية السعودية من خلال الخدمة الإلكترونية التي تخص عملية الدفع الإلكتروني، وهكذا يمكن الاستعلام عن رسوم المرافقين والتابعين.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *