عاجل | وفاة أمير الكويت الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح تعرف على أسباب الوفاة

عاجل | وفاة أمير الكويت الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح تعرف على أسباب الوفاة

عاجل | وفاة أمير الكويت الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح تعرف على أسباب الوفاة، صدم خبر وفاة أمير الكويت الكثير من شعب الكويت والحكام العرب ، نتناول اليوم أسباب وفاة أمير الكويت الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح الرجل الذي عرف بحكمته بالإضافة إلى إنجازات الرجل.

وفاة أمير الكويت الشيخ نواف الأحمد

في يوم السبت الموافق 16 ديسمبر 2023، أعلن الديوان الأميري الكويتي وفاة أمير البلاد الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح، عن عمر يناهز 86 عاماً، ولد الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح في مدينة الكويت في 25 يونيو 1937، وهو الابن السادس لأمير الكويت السادس عشر الشيخ جابر الأحمد الجابر الصباح.

تدرج الشيخ نواف في المناصب القيادية في دولة الكويت، حيث شغل منصب نائب رئيس الحرس الوطني الكويتي من عام 1978 إلى عام 2006، ثم تولى منصب وزير الدفاع من عام 2006 إلى عام 2020، وفي 20 فبراير 2006، تم اختيار الشيخ نواف ولياً للعهد، خلفاً لأخيه الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح، وفي 29 سبتمبر 2020، توفي الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح، وأصبح الشيخ نواف أميراً لدولة الكويت.

خلال فترة حكمه، ركز الشيخ نواف على تعزيز الأمن والاستقرار في الكويت، وتطوير الاقتصاد الوطني، وتعزيز العلاقات مع الدول العربية والدولية، كما حرص على دعم المؤسسات التعليمية والصحية والثقافية في الكويت.

إنجازات أمير الكويت الشيخ نواف

ومن أبرز الإنجازات التي تحققت خلال فترة حكم الشيخ نواف:

  • توقيع اتفاقية الإطار الاستراتيجي بين الكويت والولايات المتحدة الأمريكية في عام 2021.
  • إطلاق رؤية الكويت الجديدة 2035 في عام 2022.
  • تنظيم القمة الخليجية الـ42 في عام 2023.

أسباب وفاة الشيخ نواف الأحمد

تلقي وفاة الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح صدمة كبيرة في الكويت والعالم العربي، حيث كان يُعرف بحكمته وحنيته على شعبه، وقد نعاه العديد من القادة والمسؤولين العرب والأجانب، ومنهم الرئيس الأمريكي جو بايدن، وملك السعودية سلمان بن عبد العزيز، ورئيس دولة الإمارات العربية المتحدة محمد بن زايد آل نهيان.

أعلنت الكويت الحداد الرسمي على وفاة الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح لمدة ثلاثة أيام، لم يعلن الديوان الأميري الكويتي عن أسباب وفاة الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح، ولكن ذكرت بعض التقارير أن الشيخ كان يعاني من مشاكل صحية في القلب والرئتين، وكانت قد أجرى الشيخ نواف عملية جراحية في القلب في عام 2019، كما أنه كان يعاني من مشاكل صحية أخرى، منها مرض السكري وارتفاع ضغط الدم، كان الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح رجلاً حكيماً وقائداً مخلصاً لوطنه، وقد ترك إرثاً كبيراً من الإنجازات في مختلف المجالات، وسيظل ذكره خالداً في قلوب الكويتيين والعرب.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *