فوائد أوراق شجرة الكستناء.. فوائد صحية غير متوقعة

فوائد أوراق شجرة الكستناء.. فوائد صحية غير متوقعة

فوائد أوراق شجرة الكستناء، حيث تعد شجرة الكستناء من الأشجار المهيبة، الشائع تواجدها في الدول الباردة، وهي معروفة بثمارها الغنية المليئة بالمواد المغذّية، حيث تحتوي أوراقها ولحاءها على خصائص طبيّة هامة وفعالة، حيث لها استخدامات متعددة تعمل علي علاج اضطرابات الجهاز التنفسي والجهاز الهضمي وحل مشاكل الدورة الدموية والجلد، وعدد آخر من الفوائد الطبية التي يغفل عنها البعض، لذا سوف نوضح لكم أهم فوائد أوراق شجرة الكستناء.

فوائد أوراق شجرة الكستناء للسعال والتشنجات

يتم استخدام شاي أوراق الكستناء من أجل علاج أمراض الجهاز التنفسي، ومنها: السعال، ومعالجة التهاب الشُعب الهوائية، والتهابات الحلق، والسعال الديكي، كما يساهم بشكل مباشر في تنظيف الجهاز التنفسي، بسبب خصائصه التي تعمل على تهدئة الأغشية المخاطية.

فوائد أوراق شجرة الكستناء
فوائد أوراق شجرة الكستناء

معالجة مشاكل واضطرابات الجهاز الهضمي

ينصح عدد كبير من الأطباء بتناول شاي شجرة الكستناء خاصة في حالات الإسهال، وذلك بسبب مفعوله الكبير على الأغشية والأنسجة المخاطية التي ترتبط بوجود مادة العفص في جميع أوراقها.

علاج اضطرابات الدورة الدموية واللمفاوية

يساعد الكستناء علي منع مشاكل القلب والأوعية الدموية، ويؤثر في الدورة الدموية وحل مشكلة ثقل الساقين، وعلاج البواسير، وجميع قرَح الدوالي، كما يقلل من الوذمة والسيلوليت.

علاج احمرار وتهيج الجلد

يساعد منقوع أوراق الكستناء على المساعدة في تهدئة وتقليل تهيُّج الجلد، وشفائه بشكل سريع عند وضعه بشكل موضعي، فالكستناء غني بالفيتامينات مثل فيتامين B ،C ،E، المغنيسيوم، البوتاسيوم، المنغنيز، الكالسيوم، النحاس والفوسفور، ويحتوي على أحماض دهنية مميزة.

تخفيف آلام الظهر

تعمل أوراق الكستناء كمضاد للالتهابات، ومهدئ، ويساعد علي استرخاء العضلات، والمساعدة علي تخفيف آلام الظهر، وآلام المفاصل، ومشاكل الروماتيزم.

طريقة تحضير العلاج بالكستناء؟

  • تحضير التسريب: يتم توفير 50 جرام من الأوراق لكل لتر ماء، وتُنقع مدة عشر دقائق ويُشرب التسريب 3 أكواب بشكل يومي.
  • تحضير المغلي: يتم إعداد 30 جرام من اللحاء لكل لتر من ماء بارد، يُغلى مدة عشر دقائق، ثم يُترك ليُنقع مدة 15 دقيقة، ويُشرب منه كوبان بشكل يومي.
  • تحضير الكمادات: يمكن أن يتم تبليل مغلي الكستناء بالكمادات ثم تطبيقه على مناطق الجلد التي تعاني من المشاكل.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *