نوع فاكهة يعزز تدفق الدم للدماغ- تناوله فورا

نوع فاكهة يعزز تدفق الدم للدماغ- تناوله فورا

جميع وظائف الجسم الحيوية مسؤولة من الدماغ التي تُعتبر المركز الرئيسي للتحكم في جسم الإنسان حيث تُمكنك من التفكير والتعلم وأيضًا تتحكم في الذاكرة، كما أيضًا يُعتبر تدفق الدم للدماغ أمر مُهم للغاية لأنه ينقل الدم للأكسجين والمواد الغذائية إلى الخلايا العصبية في الإنسان.

كما أيضًا تُساهم في إزالة السموم، ولتتخلص من كل هذا يوجد نوع طعام مُفيد وإضافته إلى النظام الغذائي الخاص بك سيساعدك في تعزيز تدفق الدم إلى الدماغ وذلك وفقًا لصحيفة “إكسبريس” البريطانية، إليكم التفاصيل.

نوع فاكهة يعزز تدفق الدم للدماغ

أعلن روب هوبسون خبير التغذية الروسي أن نوع الفواكه الزرقاء تُعتبر من أفضل أنواع الفاكهة لتحسين الذاكرة ومُساعدة الدماغ على العمل، حيث صرح على أن تناول التوت الأزرق بشكل يومي يؤدي إلى تدفق الدم وتحسين الصحة الإدراكية والدماغية وذلك لأنها تحتوي على الخصائص المضادة للأكسدة والكيميائية النباتية.

نوع فاكهة يعزز تدفق الدم للدماغ- تناوله فورا

فوائد التوت الأزرق

توجد العديد من الفوائد للتوت الأزرق حيث أنه يعمل على مكافحة الإجهاد التأكسدي والتهابات الدماغ، بسبب احتوائه على كمية عالية من المركبات المضادة للأكسدة مثل الأنثوسيانين، كما توجد فوائد أكثر ومنها ما يلي:

  • تساهم في تحسين صحة القلب والأوعية الدموية: وذلك لاحتوائه على مضادات الأكسدة التي تساهم في حماية القلب والأوعية الدموية من التلف، وأيضًا بسبب احتوائه على مركبات تسمى الأنثوسيانين، والتي تُساعد على استرخاء الأوعية الدموية وخفض ضغط الدم.
  • تعمل على تقليل خطر الإصابة بالسرطان: لأنه غني بمضادات الأكسدة التي تعمل على حماية الخلايا من التلف الناتج عن الجذور الحرة، مما يقلل نسبة خطر الإصابة بالسرطان مثل سرطان الثدي والقولون والمستقيم.
  • تحسين صحة العين: حيث يحتوي التوت الأزرق على مركبات الأنثوسيانين التي تعمل على حماية العين من التلف الناتج عن الضوء الأزرق.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *