أعشاب طبيعية لزيادة إنتاج الكولاجين للمحافظة على نضارة البشرة

أعشاب طبيعية لزيادة إنتاج الكولاجين للمحافظة على نضارة البشرة

مع تقدم العمر، تبدأ التجاعيد في الظهور في الوجه وهو أمر مزعج كثيراً بالنسبة للسيدات وقد تظهر هذه العلامات في أماكن مختلفة من الجسم كاليدين والرقبة والساعد ومهما اختلفت أماكن ظهورها فهي تبدو غير جيدة للغاية وتسعى المرأة للتخلص منها بأقصى جهدها عن طريق استخدام مادة الكولاجين التي تعمل على تجديد وشد التجاعيد، وهذه المادة متوفرة في أنواع مختلفة من الفواكه والخضروات وكذلك الأعشاب وهي خيار جيد لزيادة إنتاج الكولاجين في بشرتك.

أعشاب طبيعية لزيادة إنتاج الكولاجين

أكد العديد من خبراء التجميل في كوريا أن تناول الأعشاب الطبيعية يساعد بشكل كبير على زيادة إنتاج الكولاجين في الجسم، ومن أهم هذه الأعشاب:

  • الجينسنغ: يحتوي الجينسنغ على العديد من العناصر التي تساعد في جعل الجلد أكثر مرونة وتعزز إنتاج الكولاجين، تنشط الدورة الدموية، كما أنها تقلل من فقدان مادة الكولاجين.
  • الكركم: الكركم من الأعشاب الغنية بمضادات الأكسدة والالتهابات التي تساعد في إصلاح الأنسجة التالفة وزيادة إنتاج الكولاجين.
  • الزنجبيل: يساعد الزنجبيل على زيادة تدفق الدم في الجسم وتعزيز إنتاج مادة الكولاجين.
  • القرفة : يعمل تناول القرفة كمشروب أو إضافتها إلى الطعام على تحفيز إنتاج مادة الكولاجين.
  • الخضروات الورقية: يمكن للخضروات الورقية مثل: الخس، السبانخ، الجرجير، الشبت، الكزبرة تحفيز إنتاج مادة الكولاجين في الجسم نظراً لما تحتويه من مضادات أكسدة.

كيفية تحفيز إنتاج الكولاجين طبيعيا

هدف كل امرأة هو التمتع ببشرة نقية ناعمة ومشرقة، وهذا يعود إلى مستوى إنتاج الكولاجين والذي يمكن التحكم به طبيعياً باتباع الخطوات التالية:

تدليك البشرة 

تدليك البشرة يجب أن يكون روتين يومي بالنسبة لك، وذلك لأنه يعزز من إفراز الكولاجين وينشط الدورة الدموية وبالتالي تحصلين على بشرة ناعمة ومشرقة.

استخدام كريم معزز للكولاجين

لم تعد كريمات الكولاجين الحل الأمثل في التخلص من علامات التمدد لأن جزيئاتها لا تتعمق بسهولة داخل البشرة، وهنا يمكن الاستعانة بالكريمات التي تحتوي على أحماض الكولاجين الأمينية بدلا منها.

إعتماد نظام يساعد على تنشيط الكولاجين

إتباع نظام غذائي صحي يساعد في الحفاظ على نضارة البشرة، لذا يمكن تعزيز ذلك عن طريق إضافة الأطعمة التي تنشط إفراز الكولاجين والتي توجد بكثرة في الأطعمة التي تحتوي على فيتامين سي والحمضيات بصفة عامة، بالإضافة إلى السبانخ والبروكلي، الكيوي، البقدونس.

الإقلاع عن التدخين

التدخين من العناصر الأساسية التي تدمر عملية إفراز الكولاجين، ويقلل من تدفق الدم في الجسم وبالتالي كثرة ظهور التجاعيد وعلامات التمدد بالبشرة.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *