متى تستضيف السعودية كأس العالم لكرة القدم؟

متى تستضيف السعودية كأس العالم لكرة القدم؟

يبحث العديد من عشاق الكرة المستديرة عن البلد المستضيف للمباريات كأس العالم للأبطال، وذلك بعد أن قامت أستراليا بالانسحاب من استضافة مونديال 2034 والتعبير عن عدم رغبتها في استضافة حدث كأس العالم العالمي لعدم الاستقرار على عرض نهائي، ومن المقرر أن يتم جعل المملكة العربية السعودية هي المستضيف لهذا الحدث، وسوف نتعرف في هذا المقال على كافة تفاصيل هذا الخبر.

متى تستضيف السعودية كأس العالم لكرة القدم؟
متى تستضيف السعودية كأس العالم لكرة القدم؟

مستضيف كأس العالم للرجال 2034

بعد إعراض اتحاد كرة القدم في أستراليا عن استضافة كأس العالم للرجال 2034، وتوجهه نحو الاهتمام بتنظيم  كأس أسيا للسيدات 2026، وأيضًا الحصول على ملف تنظيم كأس العالم للأندية 2029، وقد عبر الاتحاد الأسترالي عن هذا القرار في بيانه حيث قال” لقد تم البحث عن إمكانية تقديم عروض لاستضافة كأس العالم للرجال، وبعد أن تم وضع جميع العوامل في الحسبان تم التوصل إلى نتيجة تفيد بالأعراض عن استضافة المونديال، وبعد هذا القرار أصبحت المملكة العربية السعودية هي من تمتلك الحق في استضافة مونديال 2034 وذلك لما قد تم الاعراب عنه من قبل اتحاد الفيفا بمنح استضافة كأس العالم 2034 لدول قارة آسيا.

الفيفا تؤكد حصول السعودية على حق الاستضافة

قام الاتحاد العالمي لكرة القدم بتوضيح سبب اختيار المملكة العربية السعودية لاستضافة المونديال، حيث قال في بيانه الصحفي مايلي:

  • ستعمل الإدارة على إجراء عملية تقييم. معطيات وتقييم شامل لنسخة كأس العالم 2030 ونسخة كأس العالم 2034 مع البلد المضيف، في المؤتمر الدولي الرابع 2024.
  • ووفقا لقوانين الفيفا سوف يقوم الاتحاد الدولي لكرة القدم بإجراء حوار يستهدف الدول مقدمة العروض، وذلك لضمان استلام العرض شامل وبشكل كامل، وتقييمه تبعا للحد الأدنى من طلبات الاستضافة التي قد وافق عليها الفيفا سابقا.
  • كما سيتم العمل على التركيز على المجالات التي لها أولوية محددة تختص برؤية الحدث بمقاييس رئيسية والخدمات التجارية، وحقوق الإنسان والاستدامة، والبنية التحتية.
  • وبعد هذه المباحثات سيقوم الفيفا بنشر نتيجة التقييم التي تخصه، وفي حال تم استيفاء الشروط، سيقوم اتحاد الفيفا والاتحادات في الكونجرس الأمريكي بتعيين المضيف الذي قد سبق وتم الإعلان عنه.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *