كم عدد الأيام المتبقية على شهر رمضان ؟.. «البحوث الفلكية» توضح 

كم عدد الأيام المتبقية على شهر رمضان ؟.. «البحوث الفلكية» توضح 

يترقب المسلمون في جميع أنحاء العالم موعد قدوم شهر رمضان، فهو من أهم الشهور عند جميع  المسلمين، كما أنه شهر العبادة والإحسان والتأمل، ومليئ بالروحانيات ومشاعر الخير والبركات، لذا ينتظره المسلمون بفارغ الصبر، ليقوموا فيه بالعبادات المكثفة من الصوم والصلاة والزكاة وفعل الخيرات، والتقرب إلى الله بكافة الطرق.

كم عدد الأيام المتبقية على شهر رمضان؟.. «البحوث الفلكية» توضح 
كم عدد الأيام المتبقية على شهر رمضان؟.. «البحوث الفلكية» توضح

كم عدد الأيام المتبقية على شهر رمضان؟

تقوم الحسابات الفلكية بتقدير موعد بدء شهر رمضان الكريم 2024، ومن المتوقع أن يكون أول أيام الشهر المبارك يوم الاثنين 11 من مارس 2024، وسيكون عدد أيامه 30 يومًا، لذلك فالأيام المتبقية على قدوم شهر رمضان الكريم ما يقرب من 176 يومًا، ويتم تحديد بدايته وفق رؤية هلال الشهر، كما تقوم الجمعيات الإسلامية بمحاولة رؤية الهلال مساءً في آخر شهر شعبان، وعند ثبوت رؤية الهلال، فإن ذلك يعني بداية شهر رمضان.

موعد بدء شهر رمضان 2024

أشارت تقارير البحوث والحسابات الفلكية، أن غرة شهر رمضان الكريم للعام 1445 سيكون يوم الاثنين الموافق 11 من مارس 2024، أي أنه يتبقى على بداية الشهر الكريم أيام قليلة، لا تتعدى 120 يومًا.

فضائل شهر رمضان الكريم

شهر رمضان له أفضال عظيمة عند المسلمين، حيث يعد شهر المغفرة والرحمة والعتق من النار، كما أنه شهر الإحسان والبر والصدقات، تفتح فيه أبواب الرحمة ودخول الجنة، كما تضاعف فيه الحسنات، ويمحو الله فيه الخطايا، والدعوات فيه مستجابة، ومن فضائل الشهر الكريم ما يلي:

  • هو شهر الصوم، أحد أركان الإسلام الخمسة، كما أنه فرصة لتطهر الروح وتقوية الإيمان.
  • شهر رمضان تم فيه نزول القرآن الكريم على نبي الله محمد عليه الصلاة والسلام، لذلك يفضل الإكثار من قراءة القرآن وتلاوته خلال هذا الشهر، والبحث عن التفسير للقرآن وتدبر معانيه.
  • كما أنه شهر التأمل والتفكر، لذلك يحرص المسلمون في هذا الشهر الفضيل على التأمل في حياتهم، وجميع أهدافهم الروحية، كما يعتبرونه شهرًا لتقييم أنفسهم.
  • شهر رمضان المبارك فرصة كبيرة للتوبة والاعتراف بالذنب والبعد عن الخطايا، والاستغفار، والتقرب من الله سبحانه وتعالى، وهذا أمرًا هامًا في تحقيق النجاة.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *