دعاء رأس السنة الميلادية 2024 مستجاب.. أفضل الأدعية لاستقبال العام الجديد

دعاء رأس السنة الميلادية 2024 مستجاب.. أفضل الأدعية لاستقبال العام الجديد

الدعاء يعد من أجلّ العبادات التي يتقرب بها المسلم إلى الله في كافة الأوقات، ومع اقتراب نهاية عام واستقبال عام جديد، يتجه الكثير من المسلمين إلى الدعاء، خاصةً في رأس السنة الميلادية 2024، حيث يصبو الناس من خلال هذه الأدعية إلى التعبير عن آمالهم وأمنياتهم بأن يكون العام الجديد مفعمًا بالخير والسعادة والحب، فالدعاء في مثل هذه المناسبات يحمل روح التجديد والتفاؤل والثقة في رحمة الله وكرمه، وهذا ما سنستعرضه في هذا المقال.

دعاء استقبال العام الجديد 2024

مع اقتراب نهاية العام، يستعد العالم لاستقبال سنة جديدة، متطلعًا إلى أن تجلب هذه البداية الجديدة معها فرصًا أفضل وأمنيات محققة، وفي هذه الأوقات، يميل الكثيرون إلى اللجوء إلى الله في الدعاء، طلبًا للعون والفرج، والسعي نحو تحقيق الأحلام والطموحات، ويجدر بالذكر أن الدعاء، في جوهره، يعكس رغبة الإنسان في تجديد حياته والنظر بتفاؤل نحو المستقبل، مؤكدًا على الثقة في قدرة الله ورحمته، وعلى الرغم من عدم وجود دعاء محدد لرأس السنة الميلادية في ديننا الإسلامي الحنيف، إلا أنه يُستحب للمسلم أن يدعو الله في كل وقت وحين وأن يدعو بما يشاء مالم يكن إثما أو قطيعة رحم، معبراً عن آماله وأمنياته بصدق وإيمان.

دعاء استقبال العام الجديد 2024
دعاء استقبال العام الجديد 2024
دعاء استقبال العام الجديد 2024
دعاء استقبال العام الجديد 2024

دعاء رأس السنة الميلادية 2024 مستجاب

مع اقتراب انقضاء عام وبزوغ فجر عام جديد، تتجه أنظار الكثيرين حول العالم نحو التضرع بالدعاء للعام الميلادي الجديد 2024، حيث يعتبر الدعاء في هذه اللحظة الفارقة بمثابة تجديد للروح وطلب للبركة في الأيام القادمة، وهي فرصة للتعبير عن الأمل والتفاؤل بما يحمله العام الجديد، وفي هذه اللحظات، يتشارك الناس جميعاً من مختلف الثقافات والأديان واللغات في الأدعية المختلفة، مجددين الأمل والرجاء لعام جديد، ومن أفضل الأدعية المستجابة ما يلي:

  • اللهم اجعل أول أيام هذا العام صلاحًا، وأوسطه فلاحًا، وآخره نجاحًا، وأسألك خيري الدنيا والآخرة يا أرحم الراحمين، اللهم إني أسألك؟ الرضى بعد القضاء، وبرد العيش بعد الموت، ولذة النظر إلى وجهك الكريم، والشوق إلى لقائك. في غير ضرّاء مضرة، ولا فتنة مضلة، وأعوذ بك؟ أن أَظلم أو أُظلم، أو أَعتدي أو يُعتدى علي، أو أكتسب خطيئة أو ذنبًا لا تغفره.

  • اللهم إني أسألك خير هذه السنة المقبلة يمنها ويسرها، وأمنها وسلامتها، ونورها وبركاتها، وأعوذ بك من شرورها وصدودها وعسرها وخوفها وهَلْكتها، وأرغب إليك؟ أن تحفظ على فيها ديني الذي هو عصمة أمري ودنياي التي فيها معاشي، وتوفقنا فيها إلى ما يرضيك عني في معادي، يا أكرم الأكرمين، يا أرحم الراحمين، وصلى الله على سيدنا وحبيبنا محمد وعلى آله وصحبه وسلم.

  • إلهنا وإله الكون كله، أنت القادر على أن تبدل السيئات حسنات، وأن تتجاوز ما مضى ومضى، نسألك باسمك الأعظم أن تشفي مرضانا ومرضى المسلمين وترحم موتانا وموتى المسلمين، وأن تجعل هذا العام الجديد بداية كل خير ومحبة في الحياة الدنيا، فأنت خير المولى ونعم الوكيل. أفضل مساعد.

  • اللهم احفظ أهلي وإخوتي وإخواني وأصدقائي وأحبابي في العام الجديد، اللهم لك الحمد كله، اللهم لا قابض لما بسطت، ولا باسط لما قبضت، ولا هادي لمن أضللت، ولا مضلَّ لمن هديت، ولا معطي لما منعت، ولا مانع لما أعطيت، ولا مقرب لما باعدت، ولا مباعد لما قربت، اللهم ابسط علينا من بركاتك، ورحمتك، وفضلك، ورزقك، اللهم إني أسألك النعيم المقيم الذي لا يحول ولا يزول، اللهم إني أسألك النعيم يوم العيلة، والأمن يوم الخوف.

  • اللهمَّ اجعل السنة الجديدة سنة فرح وخير وسعادة وسلام وبركة وطمأنينة، اللهمَّ احفظ أهلنا وأحبابنا، ولا ترِنا فيهم مكروهًا ولا بأسًا واجمعنا وإياهم على خير ولا تفرق بيننا وبينهم يا ذا الجلال والإكرام.

دعاء بمناسبة السنة الجديدة 2024                                      

يتوجه الناس إلى الله سبحانه وتعالى في بداية السنة الجديدة 2024 بالدعاء لكي يحقق لهم أمنياتهم، ويكون عامهم عام خير وسعادة وبركة، والتي منها ما يلي:

  • اللهم قد أقبل علينا عام جديد نسألك من خيره ونعوذ بك من شره، نسألك اللهم أن تجعله عام خير وأن تنصر الإسلام والمسلمين، وأسألك اللهم عملا يقربني إليك يا ذا الجلال والإكرام وصل الله على سيدنا محمد وعلى آله وصحبه وسلم.

  • الحمد لله رب العالمين اللهم إنك قدير .. وهذا عام جديد قد أقبل وسنة جديدة قد أقبلت نسألك من خيرها ونعوذ بك من شرها ونستكفيك فواتها وشغلها فارزقنا العصمة فيها من الشيطان الرجيم.

  • يا مقلب القلوب والأبصار، يا مدبر الليل والنهار، ويا محول الحال والأحوال، حول حالنا إلى أحسن حال هذه سنة جديدة، وأنت مالك الملك، أسألك خيرها وخير ما فيها، وأعوذ بك من شرها وشر ما فيها، وأستكفيك مؤونتها وشغلها يا ذا الجلال والإكرام واجعلها سنة خير وبركة وفرح على جميع المسلمين.

  • اللهم صل على سيدنا محمد وعلى آله وسلم اللهم أنت الأبدي القديم الأول وعلى فضلك وكريم جودك الكريم المعول وهذا العام الجديد قد أقبل أسألك العصمة فيه من الشيطان وأوليائه والعون على هذه النفس الأمارة بالسوء والاشتغال بما يقربنا إليك زُلفة يا ذا الجلال والإكرام وصل اللهم وسلم على سيدنا ومولانا محمد وعلى آله وصحبه وسلم.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *