دعاء الجمعة الأخيرة في العام الميلادي 2024.. ردد أفضل الأدعية المستجابة

دعاء الجمعة الأخيرة في العام الميلادي 2024.. ردد أفضل الأدعية المستجابة

تتسارع خطى الزمن وتسبقنا السنوات، وها نحن نودع عاماً ونستقبل آخر، ومع حلول الجمعة الأخيرة في العام الميلادي 2024، يكثر البحث عن دعاء خاص بهذه اللحظة، حيث تتجه قلوب المسلمين إلى الدعاء، متضرعين إلى الله الكريم بطلب الفرج، والخير، والرحمة، وراجين من الله تعالى الغفران والقبول، إذ يؤكد العلماء والفقهاء على أهمية الدعاء والصلاة على النبي، لأن فيهما تكمن البركة والرزق، وتشرق الأنوار للمسلم في حياته الدنيوية وأمور الآخرة.

دعاء آخر جمعة في العام 2024

يحمل يوم الجمعة قيمة روحانية وعبادية عظيمة في الإسلام، فهو يوم مبارك ينتظره المسلمون كل أسبوع، ويتميز هذا اليوم بأنه يحتوي على لحظات يستجاب فيها الدعاء، خصوصًا في أوقات ساعاته الأخيرة، التي لا يوافقها عبد مسلم يسأل الله شيئاً إلا أعطاه إياه،

حيث يُعرف يوم الجمعة بأنه فرصة لتحقيق الأجر العظيم والثواب الكبير من الله، ويُنصح المسلمون بالإكثار من الدعاء والذكر، طالبين من الله أن يرزقهم البركة في الرزق ويطيل في أعمارهم ويحفظ أسرهم وأولادهم من كل مكروه وسوء، كما يُعتبر الدعاء تعبيرًا عن النوايا الطيبة والمشاعر الصادقة، التي تعزز الإحساس بالمحبة والتواصل مع رب الأرض والسماء.

دعاء الجمعة الأخيرة من العام مستجاب

في الجمعة الأخيرة من العام يحرص الكثيرون على معرفة الأدعية المستجابة التي تحمل مع كلماتها وحُروفها الكثير من الإيجابيات في استقبال عام جديد برفقة من نحبهم خاصة أولئك الذين لهم في مكانة في القلب كبيرة وغالية، لذا نقدم لكم في هذه المناسبة بعض الأدعية التي ستكون مستجابة بإذن الله التالية:

  • اللهم ندعوك في بداية عام جديد، ومع هذه الجُمعة الطّيبة التي تتزيّن بها الدّنيا قُربًا فيك، أن تكون لنا العون والنّصير، ألا تصرف عنّا هذه السنة إلّا وقد كتبت لنا فيها المغفرة عن كلّ ذنب، تقبّلنا بتقصيرنا بخطايانا، وأجبر كسر قلوبنا يا رب.

  • اللهم إني أسألك خير المسألة وخير الدعاء وخير النجاح وخير العمل وخير الثواب وخير الحياة وخير الممات، وثبتني وثقل موازيني، وحقق إيماني، وارفع درجتي، وتقبل الخير وخواتمه وأوله وآخره وظاهره وباطنه والدرجات العلى من الجنة.

  • اللهم إني أسألك الطيبات، وفعل الخيرات، وترك المنكرات، وحب المساكين، وأن تتوب علي وتغفر لي وترحمني.

  • اللهمّ في الجمعة الأخيرة من العام أسألك أن تغفر لي وترحمني، أن ترضَ عنّي، وأن تعفُ عن زلّاتي، ارزقني يا ربّ رحمتك في الدّنيا والآخرة، لا إله إلّا أنت سبحانك.

  • اللهمّ في الجمعة الأخيرة ارزقني الهداية والصّلاح، وارزقني يا ربّ العالمين الثّبات على الطّريق القويم، اللهمّ سهّل عليّ الصّعب وارزقني الرّزق الطّيب الحلال، أمين.

  • أسألك اللهم بأسمائك الحسنى أن تكون السنة الجديدة سنة فلاح ونجاح ومغفرة وقبول لصلاتنا وتهجدنا.

  • في هذه الجمعة الأخيرة من السنة ندعو الله -عزّ وجلّ- بتغيير الأحوال وتحقيق الأماني الصادقة، والعون على التغلب على الصعاب.

  • اللهم اجعل عامنا الحالي عاما مختوما لنا فيه بالعفو والغفران واجعل عامنا القادم عام يسر وتفريج عسر كل عام وكل لحظه وانتم من الذنوب تائبين وبرضا الله من الفائزين اللهم عام جديد بلا حزن وبلا الم عام جديد بدون فقدان اهلي واحبتي عام جديد مليء بالسعادة مع من احب.

دعاء يوم الجمعة الأخيرة 2024

في يوم الجمعة الأخيرة من العام يسعى المسلم لدخول عام جديد مستبشرًا فيه بالخير، ويدعو الله تعالى بما يحب ويرغب به في هذا العام الجديد، والتي منها ما يلي:

  • اللهمّ في الجمعة الأخيرة أسألك أن تمدّني بالقوّة من عندك فلا حول لي ولا قوة إلّا بك، اللهم ألهمني الصّبر والسّلوان في مصيبتي وأجرني فيها، واخلفني خيرًا منها.

  • اللهمّ في الجمعة الأخيرة من العام أسألك الرّحمة لأمواتي وأموات المسلمين جميعًا، وأسألك يا ربّ أن ترحمني وأهلي وأحبتي في الدّنيا والآخرة، أنت أرحم الرّاحمين، آمين.

  • اللهم في جُمعة الخير التي تطيب بها القلوب، وترتقي معها الأحلام والأيام، وعن نهاية عام وبداية عام جديد، نسألك أن تغفر لنا كلّ ذنب، وأن تصرف عن قلوبنا هذه الفوضى، وأن تجعلنا في عين الرعاية يا ربّنا الكريم.

  • في يوم الجمعة المباركة هذه نتضرع لله بالرحمة والنعمة والصحة والأمان والسلام للجميع من أبناء المسلمين.

  • اللهم بحق نبينا العظيم محمد أن تقبل صلاتنا في يوم الجمعة الأخيرة من هذا العام، وأن تعيننا على أداء العمرة والحج إلى بيتك الشريف.

  • اللهم إني أسألك خير هذه السنة المقبلة يمنها ويسرها، وأمنها وسلامتها، ونورها وبركاتها وأعوذ بك من شرورها وصدودها وعسرها وخوفها وهلكتها، وأرغب إليك أن تحفظ علي فيها ديني الذي هو عصمة أمري ودنياي التي فيها معاشي، وتوفقني فيها إلى ما يرضيك عني في معادي، يا أكرم الأكرمين، يا أرحم الراحمين، وصلى الله على سيدنا وحبيبنا محمد وعلى آله وصحبه وسلم.

  • اللَّهمَّ إنِّي عَبدُك، وابنُ عبدِك، وابنُ أمتِك، ناصِيَتي بيدِكَ، ماضٍ فيَّ حكمُكَ، عدْلٌ فيَّ قضاؤكَ، أسألُكَ بكلِّ اسمٍ هوَ لكَ سمَّيتَ بهِ نفسَك، أو أنزلْتَه في كتابِكَ، أو علَّمتَه أحدًا من خلقِك، أو استأثرتَ بهِ في علمِ الغيبِ عندَك، أن تجعلَ القُرآنَ ربيعَ قلبي، ونورَ صَدري، وجَلاءَ حَزَني، وذَهابَ هَمِّي.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *