“14 لقب” لكأس السوبر المصري حصل عليه الأهلي 2023

“14 لقب” لكأس السوبر المصري حصل عليه الأهلي 2023

تعد بطولة كأس السوبر المصري إحدى أهم البطولات الكروية في مصر، حيث تقام سنويًا بين بطل الدوري المصري الممتاز وبطل كأس مصر، وتشهد هذه البطولة صراعًا مثيرًا بين كبار الأندية المصرية، سعيًا للفوز بأول لقب في الموسم الجديد.

تاريخ بطولة كأس السوبر المصري

انطلقت بطولة كأس السوبر المصري لأول مرة في عام 2001، وشارك فيها بطل الدوري وبطل الكأس، وشهدت البطولة العديد من التغييرات في نظامها على مر السنين، حيث تم تغيير موعدها من بداية الموسم إلى نهايته في بعض المواسم.

نظام بطولة كأس السوبر المصري

تقام بطولة كأس السوبر المصري بنظام المباراة الواحدة، حيث يتقابل بطل الدوري وبطل الكأس على ملعب محايد. وفي حال فوز نفس الفريق بالدوري والكاس، يلعب مع وصيف الدوري.

أبرز الفائزين بالبطولة

يعد النادي الأهلي أكثر الفرق فوزًا بكأس السوبر المصري، حيث فاز باللقب 14 مرة، يليه نادي الزمالك بـ 4 ألقاب، ثم نادي طلائع الجيش، ونادي المقاولون العرب، ونادي حرس الحدود بلقب لكل منهما.

كاس السوبر المصري 2023-2024

أقيمت بطولة كاس السوبر المصري 2023-2024 في 28 ديسمبر 2023، على استاد محمد بن زايد في أبو ظبي، الإمارات العربية المتحدة. وجمعت المباراة بين النادي الأهلي، بطل الدوري المصري الممتاز، ونادي فيوتشر، بطل كأس مصر.

ملخص مباراة نهائي السوبر المصري

انتهت المباراة بفوز النادي الأهلي على نادي فيوتشر بنتيجة 4-2، ليحصد لقب كاس السوبر المصري للمرة الرابعة عشرة في تاريخه، حيث جاء تشكيل الأهلي، كالتالي : مصطفى شوبير ، محمد عبد المنعم ، رامي ربيعة ، محمد هاني ، علي معلول ، مروان عطية ، أحمد نبيل كوكا ، إمام عاشور ، حسين الشحات ، بيرسي تاو ومحمود عبد المنعم كهربا.

وجاء تشكيل مودرن كالتالي:

  1. حراسة المرمى: محمود جنش .
  2. دفاع: جوناثان نجويم، محمد ربيعة ، علي الفيل ، باسم علي.
  3. وسط: غنام محمد، بيلو، محمد صادق ، عبد الكبير الوادي ، احمد عاطف.
  4. هجوم: مروان محسن.

أهمية البطولة

تعد بطولة كأس السوبر المصري بمثابة بداية مثالية للموسم الكروي الجديد في مصر. كما أنها تعد فرصة رائعة للجماهير لمشاهدة صراع كبار الأندية المصرية على لقب البداية.

تعد بطولة كاس السوبر المصري حدثًا رياضيًا هامًا في مصر، حيث تحظى باهتمام كبير من الجماهير والإعلام. وتشهد هذه البطولة دائمًا صراعًا مثيرًا بين كبار الأندية المصرية، سعيًا للفوز بأول لقب في الموسم الجديد.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *