أسئلة دينية عن الأنبياء مخصصة للأطفال

أسئلة دينية عن الأنبياء مخصصة للأطفال

أسأله دينية عن الأنبياء للأطفال، يجب أن يقوم كل أب أو أم مسلمه تعليم أبنائهم سيرة الأنبياء والمعجزات التي بعثهم الله بهم لكي يعرفوا عظمة خالقهم وبث فيهم الأخلاق الدينية، حيث هناك بعض الأسئلة التي يمكن أن تثقف بها ابنك لكي يتعرف علي الأنبياء والمرسلين وما جاؤوا به من معجزات وغير ذلك.

أسأله دينية عن الأنبياء للأطفال

هناك الكثير من الأسئلة الدينية التي يمكن أن تقوم بتثقيف ابنك أو بنت فيها، ولعل أبرز هذه الأسئلة الدينية عن الأنبياء هي.

من هو أول الأنبياء

بعث الله أول نبي له علي الأرض وهو سيدنا آدم عليه السلام، وهو ملقب بأبو البشر، وقد خلقة الله من طين، وأمر الله سبحانه وتعالى أن يسجد الملائكة لسيدنا آدم، ولكن رفض إبليس ذلك فعاقبة الله بأن أخرجه من الجنة.

من النبي الذي أمره الله أن يصنع سفينة

أمر الله سبحانه وتعالى سيدنا نوح أن يقوم بصنع سفينة وهذه احدي معجزات سيدنا نوح حيث أنه لم يكن بنجار ولا يعرف شئ عن النجارة ولكن نفذ أمر الله وصنعها، وقام بصنع السفينة بثلاث طوابق، حيث جعل الطابق السفلي للوحوش والطابق الأوسط للدواب والطيور والطابق الأول للمؤمنين، وعند هما بالخروج سيدنا نوح بالسفينة دعي ابنه أن يخرج معه لكن أبنه رفض أن يؤمن بالله وقال له أنه سوف يحتمي فوق الجبل من الغرق، ثم أخيرة سيدنا نوح بأن لا شيء سوف يقف أمام إرادة الله بأنه سوف يقوم بإغراق كل القوم الكافرين.

من أول نبي خط الخط بالقلم

أول نبي خطي بالقلم كان سيدنا إدريس عليه السلام، حيث كان سيدنا إدريس يسعى في الأرض إلي نشر دين الله ودعوة الناس إلي عبادة الله وحده، وكذلك تعليم الناس علوم أخري مثل علم الفلك والحساب والكتابة.

من النبي الذي ابتلعه الحوت النبي

الذي قام الحوت بابتلاعه هو سيدنا يونس عليه السلام، حيث أن عمل قرعه ما بين أشخاص في سفينه لكي يرمون شخص إلي البحر، فوقعت القرعة علي سيدنا يونس ثلاث مرات، وعندما رموه في البحر ابتلعه الحوت فنادى ربه في الظلمات “لا إله إلا أنت سبحانك إني كنت من الظالمين”، فأخرجه الحوت من فمه.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *