كم الراتب الإضافي لحساب المواطن لعائل وتابعين؟ الحساب الرسمي يُجيب

كم الراتب الإضافي لحساب المواطن لعائل وتابعين؟ الحساب الرسمي يُجيب

تم الإعلان من قبل وزارة الموارد البشرية بالمملكة العربية السعودية عن صدور أمر ملكي خاص بتمديد حساب المواطن لمدة عام ميلادي كامل بدءًا من شهر يناير 2024 وحتى شهر ديسمبر من العام ذاته، لذلك يزداد البحث من قبل المواطنين حول مقدار الراتب الإضافي لحساب المواطن وذلك بالتزامن مع اقتراب موعد صرف الدفعة 74.

تمديد الراتب الإصافي لحساب المواطن 

تم الإعلان عن صدور أمر ملكي من قبل خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز متعلق بتمديد الراتب الإضافي لحساب المواطن لمدة عام كامل وليس ثلاثة أشهر كما تم في السابق، وذلك بما يفيد استمرار صرف المواطنين للرواتب بالدعم الإضافية حتى نهاية العام المالي 2024.

الراتب الإضافي لحساب المواطن
الراتب الإضافي لحساب المواطن

مقدار الراتب الإضافي 

يهدف برنامج حساب المواطن إلى تخفيف الأعباء عن كاهل المواطنين ومحدودي الدخل لذلك تقرر الإبقاء على الزيادة التي تم إقرارها والتي تقدر بنحو 20% من قيمة الراتب والذي يختلف على حسب أعداد أفراد الأسرة وأعمارهم.

يمكن للمواطنين الاستعلام عن الراتب المستحق من خلال الحاسبة التقديرية لحساب المواطن عن طريق النقر على الرابط الخاص بها ومن ثم إدخال كافة البيانات المطلوبة مثل عدد أفراد الأسرة والأعمار وقيمة الدخل الشهري الإجمالي الذي يحصل عليه أفراد الأسرة.

كيفية الاستعلام عن حساب المواطن 

بالتزامن مع اقتراب موعد صرف الدفعة المقبلة من حساب المواطن والمقرر لها يوم العاشر من كل شهر ميلادي يمكن الاستعلام عن الأهلية من خلال إتباع هذه الخطوات:

  • سجل الدخول إلى الموقع الرسمي لحساب المواطن.
  • أدخل كافة البيانات المطلوبة من أجل التسجيل مثل الاسم وكلمة المرور ورقم الهوية.
  • ادخل رمز التحقق المرئي ومن ثم أنقر على استعلام وانتظر قليلاً وسوف تظهر لك حالة الأهلية والمبلغ المستحق.
  • إذا تم رفض الأهلية الخاصة بك تستطيع القيام بتقديم أعتراض على الأهلية وذلك من خلال الموقع الإلكتروني لمنصة حساب المواطن، فقط قم بتسجيل بيانات الدخول وانقر على استعلام عن الأهلية واختر الاعتراض على دورة الأهلية.
  • عليك بعد ذلك تقديم المستندات والأوراق التي تفيد استحقاق الدعم ومن ثم النقر على رمز الاعتراض وسوف يتم مراجعة الطلب الخاص بك.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *