وزارة التعليم تعلن عن الاستفتاء المقترح وعمل خطة دراسية في رمضان 1445 الفصل الدراسي الثالث

وزارة التعليم تعلن عن الاستفتاء المقترح وعمل خطة دراسية في رمضان 1445 الفصل الدراسي الثالث

مع الاقتراب لشهر رمضان المبارك، تحرص وزارة التعليم السعودية على وضع المقترح الخاص خطة دراسية في رمضان خلال هذا الشهر الفضيل للعام 1445، ومن المقرر أن يختلف اليوم الدراسي خلال هذا الشهر عن باقي شهور السنة، حيث يتم تخفيض عدد الساعات المقررة للدراسة، وذلك لراحة الطلاب أثناء الصيام، إلى جانب توفير الوقت للعبادات وقراءة القرآن، وسوف نعرض لكم هذا المقترح.

خطة دراسية في رمضان

خطة دراسية في رمضان
خطة دراسية في رمضان

أوضحت وزارة التعليم السعودية عن حقيقة الأخبار التي تم تداولها عن تحويل الدراسة خلال شهر رمضان المبارك إلى دراسة عن بعد، وقد نفت الوزارة عدم صحة هذه المعلومات إلى المتداولة، وأن الدراسة سوف تستمر خلال الشهر الفضيل، مع تقلي مدتها لتصبح 16 يومًا فقط، بعد ذلك يتم حصول الطلاب على الإجازة للاحتفال بعيد الفطر المبارك.

دوام الطلاب في رمضان 1445

من المقرر أن يتم وضع بعض التعديلات على الخريطة الزمنية لليوم الدراسي للدراسة في جميع المدارس السعودية، وذلك قبل بدء شهر رمضان 2024، ومنها تقليل الوقت المحدد للحصة، وإليكم تفاصيل دوام الطلاب، زهو كالتالي:

  • من المتوقع أن يكون وقت الحصة 35 دقيقة واحدة، إلى جانب تبكير بدء اليوم الدراسي، وذلك لضمان نشاط الطلاب وقدرتهم على التركيز أثناء ساعات الدراسة.
  • كما سيكون عدد ساعات الدراسة في المرحلة الابتدائية خلال اليوم الدراسي هو ثلاث ساعات فقط، بينما المرحلة المتوسطة وكذلك المرحلة الثانوية يستمر الدوام فيها لمدة أربعة ساعات.
  • يعد هذا المقترح  حتى الآن مجرد تصور، مع العلم أنه لم يتم الإعلان بشكل رسمي من وزارة التعليم عن الموعد المحدد لبداية اليوم الدراسي، بالإضافة إلى وعدد ساعات الدراسة.

موعد اختبارات الفصل الدراسي الثاني 1445

يعتمد نظام الدراسة في السعودية على نظام ثلاثة فصول، ويتم عقد اختبار لكل فصل دراسي بمفرده، وقد تم تعديل الموعد المحدد لاختبارات الفصل الدراسي الثاني، وهي كالآتي:

  • يبدأ الطلاب الاختبارات للفصل الدراسي الثاني من الخميس الخامس من شعبان، حيث تنتهي يوم 14 من شعبان.
  • كما يتم خصول الطلاب على أجازه مدتها عشرة أيام، فور الانتهاء من عذه الاختبارات، وقبل عودتهم إلى الدراسة مرة أخرى، وذلك لاستكمال الفصل الدراسي الثالث من العام الدراسي.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *