“تخلص من الحموضة “.. تعرف على الأطعمة التي تسبب الحموضة واحذر منها

“تخلص من الحموضة “.. تعرف على الأطعمة التي تسبب الحموضة واحذر منها

تعتبر مشكلة الحموضة واحدة من أكثر المشكلات التي يعاني منها الكثير من الأشخاص، والتي ترتبط ببعض أنواع الطعام التي تزيد منها، وهذه المشكلة تكون في المعدة، والتي تجعل الشخص يشعر بالتعب والالتهابات بها، وتجعله يشعر بالقيئ، لذلك لابد أن تكون على دراية بالأطعمة التي تزيد من هذه المشكلة حتى تتجنبها، وهو ما سوف نذكرها لكم في هذا المقال.

ماهي الأطعمة التي تسبب الحموضة

هناك مجموعة من أنواع الطعام والتي تسبب مشكلة الحموضة ، التي تجعل الأشخاص الذين يصابون بها يشعرون بالتعب والإرهاق، وهذه الأطعمة ينصح بتجنب تناولها، حتى لا تشعر بالحموضة في المعدة، وهذه الأطعمة تتمثل في الآتي :

  • المشروبات الغازية، من المعروف أن كثرة تناول المشروبات الغازية تسبب حموضة في المعدة، لذلك يجب الحذر من تناولها بكثرة، بل يمكن أن تكون على فترات متباعدة.
  • المخللات والأطعمة المملحة أيضا تزيد من الشعور بالحموضة لذلك يجب التقليل من تناولها.
  • يحذر من تناول البهارات بشكل مباشر، مثل الكاري، الكركم، الفلفل الأسود، أو اضافتهم بكثرة للطعام، حتى لا يسبب ذلك حموضة شديدة بالمعدة.
  • الابتعاد عن تناول المقرمشات بكثرة وبشكل مستمر لأنها من أكثر المسليات المسببة لحرقان وحموضة المعدة.
  • الأطعمة المصنعة حيث أنها تزيد من مشكلة حموضة المعدة.
  • الأطعمة التي تحتوي على نسب عالية من الدهون أيضا من مسببات الحموضة، لذلك يجب التقليل من تناولها.
"تخلص من الحموضة ".. تعرف على الأطعمة التي تسبب الحموضة واحذر منها
“تخلص من الحموضة “.. تعرف على الأطعمة التي تسبب الحموضة واحذر منها

نصائح لتجنب الحموضة 

كما عرضنا لكم الأطعمة التي تسبب مشكلة الحموضة، سوف نقدم لكم بعض النصائح التي تساعد في التخلص من هذه المشكلة، وتتمثل في الآتي :

  • عدم تناول الأطعمة المسبكة التي تحتوي على الثوم والبصل، والتي تزيد من حموضة المعدة.
  • في حالة الشعور بحموضة شديدة في المعدة، يجب تناول 2 كوب من الحليب البارد، دفعة واحدة، سوف يقلل هذا من حموضة المعدة ويجعلها مرطبة ويساعدك على النوم براحة.

في حالة الالتزام بهذه النصائح والابتعاد عن الأطعمة المسببة للحموضة، ولكن ما زالت المشكلة مستمرة، فينصح بالذهاب إلى طبيب متخصص، والذي سوف يحدد لك العلاج المناسب، الذي يأخذ قبل تناول الطعام، وهذا يقلل من الشعور بالحموضة.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *