عصير البرتقال للرضع 6 شهور

عصير البرتقال للرضع 6 شهور

أثناء بداية طفلك في النمو تتغير متطلباته الغذائية، ويحتاج إلى الكثير من الأطعمة ليتناولها، وعندما يأتي الوقت لإعطائه أطعمة متنوعة ليتذوقها تبدأين مرحلة جديدة مع الطفل، وتعتبر الخضروات والفواكه من أفضل الخيارات التي يمكنك البدء بها أثناء تقديم الأطعمة الصلبة لطفلك، ويعتبر البرتقال على وجه الخصوص من الأطعمة الصحية الغنية بالمعادن والكثير من الفيتامينات التي تعزز مناعة الطفل.

عصير البرتقال للرضع 6 شهور

يتساءل العديد من النساء وخاصة ربات المنزل عن فوائد عصير البرتقال للرضع 6 شهور، حيث من المعروف أن البرتقال غني بالفيتامينات والعديد من العناصر المفيدة لجسم الطفل، حيث يتمتع بالآتي:

  • يعد عصير البرتقال بمكانة بديل مناسب لعصائر الفاكهة بمختلف أنواعها، كما أن استهلاكه من قبل الأطفال الرضع والأكبر عمرا لا يسبب زيادة الوزن.
  • وقد قورن في وقت سابق الأطفال الذين استهلكوا عصير البرتقال بالأطفال الذين لم يستهلكوه، حيث لوحظ أن نوعية النظام الغذائي المتعلق بتناول عصير البرتقال أفضل بكثير، ويوصى من قبل الأطباء أن يتم تناول حصة بمقدار ما بين 113 إلى 170 جراما للاطفال من عمر عام إلى ستة أعوام.
  • يساعد عصير البرتقال في التخلص من الإمساك، حيث يفتقر النظام الغذائي لطفلك إلى بعض الألياف في المراحل الأولى من نموه، وهي مهمة جدا لحركة الأمعاء، كما يعزز البرتقال الهضم ويقي أيضا من الإمساك حيث أن محتواه المائي يعمل على ترطيب البراز الذي يصبح صلبا بعد تقديم بعض الأطعمة الصلبة للطفل.
عصير البرتقال للرضع 6 شهور
عصير البرتقال للرضع 6 شهور

طرق تقديم البرتقال للأطفال 

هناك العديد من الطرق التي يمكن للمرأة تقديم البرتقال بها للأطفال وهذه الطرق هي:

  • يتم تحضير نصف كوب من عصير البرتقال الطازج وجبة خوخ مقشرة ومفرومة، وأيضا نصف كوب من الزبادي، وكمية من الماء حسب الرغبة.
  • قومي بخلط كافة المكونات في الخلاط الكهربائي ليتم الحصول على مزيج ناعم ثم أضيفي الماء إلى المزيج واخلطيهم مجددا للحصول على القوام الخفيف ليستطيع الطفل تناوله بسهولة.
  • يمكن تقديم أيضا البرتقال مع الجزر، حيث يتم تحضير ربع كوب من عصير البرتقال ونصف كوب من الجزر ورشة من القرفة، ويتم سلق الجزر ووضعه في الخلاط مع باقي المكونات للحصول على مزيج متجانس ومن ثم تقديمه للطفل.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *