‏في 14 محافظة شقق وزارة الإسكان بمساحة 90 متر

‏في 14 محافظة شقق وزارة الإسكان بمساحة 90 متر

شقق وزارة الإسكان ، ‏الكثير من الأشخاص يتساءلون عن الإعلان رقم 18 الخاص بحملة سكن لكل المصريين المنطلق من قبل وزارة الإسكان والتعمير حيث تم إطلاق وحدات سكنية بمساحات مميزة جداً ومتنوعة في 14 محافظة مختلفة لتوفير السكن لمحدودي الدخل و بأسعار مميزة جداً متناسبة مع ظروف الجميع ولذلك الكثير من الأشخاص يتساءلون عن تفاصيل التقديم على هذه الوحدات السكنية.

موعد الإعلان عن الوحدات السكنية لكل المصريين 5

‏تم الإعلان في شهر ديسمبر 2023  أي في نهاية العام السابق عن طرح مجموعة كبيرة من الوحدات السكنية الجديدة وفقاً للتوجيهات الرئاسية لتكون هذه الوحدات السكنية بمساحة متنوعة تبدأ من 75 متر ل 90 متر، حيث أن التصريحات جاءت من الدكتور وليد عباس رئيس الهيئة الخاصة بالمجتمعات العمرانية حيث انه تم استضافته في برنامج هنا الجمهورية الجديدة وقام بالتأكيد على أنه تم البدء في العمل لتقديم آلاف الوحدات السكنية الجديدة لمحدودي الدخل في المحافظات الجديدة.

‏أسعار الشقق المطروحة في سكن لكل المصريين 2023

كما ذكرنا أنه تم طرح الآلف من الوحدات السكنية الجديدة في محافظات مختلفة والكثير يتسائل عن الأسعار الخاصة بالشقق والتي تتراوح من 350 الف جنيه وحتى 500 ألف جنيه، والاختلاف في السعر بناءاً على مميزات كل وحدة سكنية وأيضاً المحافظة التي تتواجد فيها، ويتم دفع مقدم من 27 إلى 30 ألف جنيه ويتم دفع القسط من 1100 إلى 2500 جنيه على حسب امكانيات ووظيفة كل شخص.

 ‏في 14 محافظة قامت وزارة الإسكان بطرح شقق سكنية بمساحة 90 متر
‏في 14 محافظة قامت وزارة الإسكان بطرح شقق سكنية بمساحة 90 متر

شروط التقديم لشقق سكن لكل المصريين 

‏هناك مجموعة الشروط التي لابد أن تتوفر في الشخص المتقدم حتى يتمكن من الحصول على الوحدة السكنية:

  • ‏أن يكون عمر الشخص المتقدم لا يقل عن 21 عام ولا يزيد عن 50 عام.
  • ‏أما عن أصحاب المعاشات فمن الممكن أن يتم التقدم للحصول على الوحدة السكنية ولكن لا يجب أن يزيد عمر الشخص المتقدم على 75 عام.
  • ‏واحد من أهم الشروط أن يكون الشخص المتقدم لم يحصل على أي طروحات مقدمة من الدولة سواء كانت وحدات سكنية أو أي أراضي قد قامت الدولة بتقديمها للمواطنين.
  • ‏تقديم أوراق خاصة بالمرتب والتي تثبت أن المتقدم يحصل على مرتب لا يقل عن 2700 جنيه ولا يزيد عن 7000 جنيه.
  • ‏تقديم كافة المستندات التي تثبت محل الإقامة الخاصة بالشخص.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *