التخلص من هشاشة العظام وفقدان الوزن وعلاج الإمساك بشكل سريع جداً

التخلص من هشاشة العظام وفقدان الوزن وعلاج الإمساك بشكل سريع جداً

‏البرقوق المصري أو ما يعرف بالقراصيا المجففة هو واحد من أنواع الفواكه التي لا يقدرها الكثير من الأشخاص يتم زراعتها في جمهورية مصر العربية وبالتحديد في محافظة القليوبية يتواجد بكثرة، حيث أنه يتواجد في محافظة القليوبية واحدة من أكبر المزارع الموجودة في الوطن العربي المتخصصة في زراعة البرقوق بجودة عالية، وللبرقوق فوائد عديدة جداً ويستخدم في علاج الكثير من الأمراض التي تصيب جسم الإنسان، ولذلك سوف نتعرف على فوائد البرقوق بالتفصيل.

دور البرقوق في علاج الامساك

‏يستخدم البرقوق في علاج الإمساك بفعالية كبيرة حيث أنه يحتوي على مادة السوربيتول وهذه المادة مصنفة على أنها محلول سكري يقوم بدور الملينات التي تساعد على التخلص من الإمساك بفعالية كبيرة، وكانت العديد من الدراسات تؤكد على أن دور البرقوق في علاج الإمساك له فعالية كبيرة مقارنة بالألياف.

كم اتناول من حبات القراصيا لعلاج الامساك؟

‏لكي يتم علاج الإمساك بواسطة حبات القراصيا يتم تناول سبع حبات مرتين يومياً ولكن لابد أن يتم الاهتمام بتناول الألياف أيضاً والأكثار من شرب الماء، بعض الأشخاص المصابون بمرض القولون العصبي لابد أن يتم الحرص من استخدام القراصيا في علاج الإمساك وذلك لأن القراصيا تحتوي على الكحوليات السكرية والتي تحتوي على أطعمة الفودماب وهي تسبب تهيج ومضاعفات كبيرة للقولون.

التخلص من هشاشة العظام وفقدان الوزن وعلاج الإمساك بشكل سريع جداً
التخلص من هشاشة العظام وفقدان الوزن وعلاج الإمساك بشكل سريع جداً

‏استخدامات اخرى للقراصيا

‏تستخدم القراصيا لعلاج الكثير من الأمراض الأخرى:

  • ‏ فاكهة القراصيا غنية جداً بمادة الفينول Phenol هذه المادة تتخلص من جميع الجذور الحرة الموجودة في الجسم والتي تلعب دور كبير في إتلاف اغلب خلايا الجسم وبالتالي الإصابة بالسرطان ولذلك فهو واحد من أقوى الفواكه الطبيعية المستخدمة في الوقاية من السرطان.
  • القراصيا تساعد على زيادة الكثافة العظمية وتجنب هشاشة العظام وخصوصاً إذا تم الانتظام على تناول 10 حبات من القراصيا المجففة يومياً وبالتحديد من قبل النساء بعد سن الأربعين لتجنب الإصابة بأي مشاكل في العظام.
  • ‏ترفع بشكل كبير من كفائة جهاز المناعة وتساعد على الحماية من جميع أمراض القلب وتصلب الشرايين وذلك لأنها غنية بفيتامين ج وفيتامين سي.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *