إضافة المواليد في بطاقة التموين 2024

إضافة المواليد في بطاقة التموين 2024

هناك العديد من المواطنين الذين يقومون بالتساؤل عن إضافة المواليد في بطاقات التموين في هذا العام الجديد 2024، وهذا الأمر نظرًا للظروف الاقتصادية التي تحيط بالشعب والتي تمر بها البلاد، حيث أن بطاقة التموين من أهم سبل الدعم التي قد قامت الحكومة المصرية بتوفيرها للمواطنين، ولهذا فإننا في هذا المقال اليوم سنتحدث عن الفئات التي تستطيع إضافة المواليد في التموين وأيضًا ما هي الشروط الخاصة بذلك.

الفئة المستحقة لإضافة المواليد في بطاقة التموين

بطاقة التموين من أكثر الطرق التي قامت الحكومة بتوفيرها للشعب حتى يتم إضافة الدعم على بعض أنواع الغذاء والسلع التموينية التي يحتاج لها كل بيت، كما أنها أتاحت إضافة المواليد الجديدة داخل البطاقة ولكن لبعض الفئات، حيث أن الفئات المستحقة لإضافة المواليد في بطاقات التموين هي:

  • المواطنين المشتركين في الخدمات المتكاملة، حيث أن هناك بعض المواطنين الذين يحملون الكارت الخاص بالخدمات المتكاملة التي تعينهم في الحصول على الدعم.
  • المواطنين الذين يأخذون معاشًا من تكافل وكرامة، حيث أن هذه الفئة هي الفئة أكثر احتياجًا من بين باقي الشعب، فهم لا يملكون أي مصدر للدخل غير المعاش.
  • المواطنين الذين لديهم معاش اجتماعي.
  • المواطنين الذين لا يحصلون على رواتب جيدة، حيث أن راتبهم يكون أقل من الحد الأدنى للأجور الذي تم الإعلان عنه.
إضافة المواليد في بطاقة التموين 2024
إضافة المواليد في بطاقة التموين 2024

شروط إضافة المواليد في بطاقة التموين

هناك بعض الشروط التي يجب أن يتم مراعاتها أثناء إضافة المواليد داخل بطاقة التموين، حيث أنه في حالة تحقيق تلك الشروط فإن الأمر سيكون أسهل بكثير، فمن ضمن تلك الشروط:

  • أن يكون الأفراد المُراد إدخالهم في بطاقة التموين لا تقل أعمارهم عن الحد الأدنى وهو 4 سنوات على الأقل، كما يجب أن تكون الأسرة هي أحد الأسر التي قد قمنا بذكرها مسبقًا.
  • أن يكون الدخل الثابت للأسرة لا يتعدى مبلغ 3000 جنيه شهريًا، وهذا ما يُفسر أنهم لم يحصلوا على الحد الأدنى للأجور.
  • أن يكون الحد الأقصى للأفراد داخل البطاقة التموينية هو 4 أفراد فقط، فلا يمكن الزيادة عن ذلك، حيث أن الدعم الذي يتم تقديمه من الحكومة يكفي لهؤلاء الأربع فقط.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *