مخاطر محسن الجيل في الكيكة

مخاطر محسن الجيل في الكيكة

مخاطر محسن الجيل في الكيكة، ‏على الرغم من أننا نفضل الطعام الصحي ونسعى لتحضيره في المنزل ‏ولكن نقع في بعض الغلطات. فعدد ‏عدد كبير جداً يعتقد أن تحضير الكيكة في المنزل يكون مفيد وأقل ضرراً على الأطفال من تناول الكيكة خارج المنزل. ولكنهم لا يعلمون أنهم يستخدمون واحد من المكونات التي قد تسبب تدمير صحة الأطفال والكبار. أيضاً هذا المكون هو محسن الجل والذي يحتوي على مادة خطيرة ومسرطنة وهي مادة برومات البوتاسيوم.

مخاطر محسن الجيل في الكيكة

‏كما ذكرنا في السابق أن الكثير من الأمهات في المنزل يرغبون في أن تكون الكيكة مرتفعة وهشة بشكل كبير جداً. وطرية أيضاً، ولذلك يميلون إلى استخدام محسن الجيل، هذا المحسن يستخدم حتى يجعل الكيكة مرتفعة وطعمها ومذاقها لذيذ. ‏ولكن هذه المادة الكيميائية وهي مادة برومات البوتاسيوم مادة خطيرة جداً، تسبب تدمير الجهاز العصبي. وتؤدي إلى السرطان أيضاً، ولذلك لابد أن تبحث جميع الأمهات عن بديل لهذه المادة السيئة بدلا من الاعتماد عليها في جعل الكيكة مرتفعة طرية.

بديل صحي لمحسن الجيل

‏واحدة من أهم المكونات التي يمكن الاعتماد عليها كبديل لمحسن الجيل هو خليط عبارة عن، معلقة من الخل مع معلقة كبيرة من البيج بودر. وأيضاً مع معلقة كبيرة من السكر، كما يتم خلط هذه المكونات جيداً حتى تفور وبعد ذلك يتم إضافتها إلى خليط الكيكة. مهما كانت طريقة الكيكة مختلفة، سوف يكون الخليط جيد ويساعد أيضاً على إعطاء الكيكة الارتفاع والطراوة المطلوبة، دون الاعتماد على محسن الجيل المضر.

طريقة الكيكة الصحية

‏ولكي يتم تحضير كيكة صحية لابد أن يتم تطبيق الخطوات التالية:

مخاطر محسن الجيل في الكيكة
مخاطر محسن الجيل في الكيكة
  • ‏أولا يتم تحضير خليط محسن الجيل الصحي، وهو عبارة عن معلقة من الخل مع معلقة من السكر ملعقة من البيكنج بودر تكون معلقة كبيرة.
  • ‏يتم إحضار وعاء كبير يتم وضع فيه أربع بيضات بدرجة حرارة الغرفة ومعلقة كبيرة من الفانيليا وأيضا بشر البرتقال.
  • ‏كما يتم ضرب البيض جيدا بالمضرب، وبعد ذلك يتم وضع كوب من السكر ثم كوب من اللبن ثم كوب من الزيت. يتم الضرب جيدا ثم يتم إضافة المكونات الجافة و كوبان من الدقيق، وخليط محسن الجيل معلقتين كبار من النشا.
  • كما ‏يتم الضرب جيدا بالمضرب الكهربائي ثم يوضع أيضًا الخليط في صينية ثم وضعها في فرن بتغيير درجة الحرارة 180.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *