الفوائد المتعددة لتفل القهوة وكيفية تحقيق أقصى استفادة منه

الفوائد المتعددة لتفل القهوة وكيفية تحقيق أقصى استفادة منه

هناك الكثير من الأشخاص يعشق تناول القهوة وذلك بفضل مذاقها الرائع واللذيذ فهي مشروب مميز يمنح النشاط والحيوية وخاصة عند تناولها في الصباح كما يمنح الحواس الرائحة الذكية والمذاق اللذيذ، فهي مفتاح بداية كل يوم ناجح وبالرغم من تناول الكثير من الأشخاص القهوة بصورة منتظمة إلا أنهم لا يعرفون فوائد تفل القهوة الذي يتبقى بعد الانتهاء من تناولها، وفيما يلي سوف نتعرف فوائد تفل القهوة.

فوائد مذهلة لتفل القهوة لم نكن نعلمها من قبل

تفل القهوة يعد كنز له العديد من الفوائد والاستخدامات المختلفة فهو يحل الكثير من المشاكل في الحياة اليومية وهي كالآتي:

  • يستخدم تفل القهوة في تقشير الشفاه وذلك من خلال خلطه التفل مع عسل النحل الطبيعي ثم استخدامه كمقشر طبيعي للشفاه وبعد استخدامه سوف نلاحظ قدراته المذهلة على تقشير الشفاه وترطيبها.
  • يقلل من انتفاخات العين وذلك عند خلط تفل القهوة مع القليل من زيت جوز الهند وبعض الماء وفرد الخليط تحت العينين وذلك لمدة 10 دقائق فقط ثم غسل الوجه بالماء الفاتر وبعدها نلاحظ اختفاء انتفاخات العينين والتخفيف من حدتها.
  • يساعد في التخلص من الروائح الكريهة حيث يمكن استخدام تفل القهوة في إزالة أي روائح كريهة في اليدين نتيجة إعداد الطعام مثل إزالة رائحة الثوم والبصل بعد تحضير الوجبات.
  • يعد تفل القهوة قناع رائع للبشرة وذلك عند إضافة تفل القهوة مع عدة مكونات أخرى مثل الحليب أو العسل وعندها يمكن فرده على البشرة ليصبح قناع ممتاز للتخلص من السيلوليت وكذلك يعد مقشر طبيعي للبشرة ويحسن من نضارتها وترطيبها.
الفوائد المتعددة لتفل القهوة وكيفية تحقيق أقصى استفادة منه
الفوائد المتعددة لتفل القهوة وكيفية تحقيق أقصى استفادة منه

طريقة استخدام تفل القهوة في التخلص من السيلوليت

يأتي من ضمن أبرز وأهم فوائد تفل القهوة استخدامه للتخلص من الدهون التي تظهر بالجلد والتي تعرف باسم السلوبيت كما يستخدم أيضًا كمقشر طبيعي للبشرة فهو يمنحها التألق والنضارة ويتم ذلك من خلال اتباع الخطوات التالية:

  • قم بخلط بواقي تفل القهوة مع كمية مناسبة من عسل النحل الطبيعي أو الحليب جيدا.
  • بعدها يتم بتنظيف الوجه من أي أتربة به.
  • يتم فرض خليط تفل القهوة مع العسل أو الحليب فوق الوجه.
  • يترك القناع فوق الوجه لمدة ربع ساعة وبعدها يتم غسل الوجه ببعض الماء الفاتر جيدا ويمكن تكرار استخدام هذا القناع مرتين أسبوعيًا لما يمنحه من فوائد مذهلة للبشرة والجلد بشكل عام.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *