ما شروط الحصول على الدعم السكني الغير مسترد من وزارة الإسكان

ما شروط الحصول على الدعم السكني الغير مسترد من وزارة الإسكان

تقدم وزاره الإسكان السعودية الدعم السكني للمواطنين،  داخل المملكة العربية السعودية، وذلك من أجل مساعدتهم على إيجاد محل سكني دائم لهم، وتوفير فرصه معيشه جيده ضمن مجموعه محدده من الشروط، حيث قد وضعت وزاره الإسكان مجموعه من الشروط التي يتم على أساسها قبول المستحقين في الحصول على الدعم،  ولذلك يتساءل الكثير من الأشخاص على الخطوات المطلوبة للتسجيل في الدعم السكني السعودي، وسوف نوضح لكم في هذا المقال كافه التفاصيل عن خطوات التسجيل وعن الشروط الأساسية للقبول.

خطوات التسجيل في الدعم السكني السعودي

يمكنك من خلال إتباع مجموعه من الخطوات السهلة والبسيطة، التقديم على الدعم السكني المقدم من قبل وزاره الإسكان السعودية، حيث يتم التقديم من خلال الموقع الرسمي للوزارة، ولذلك إليكم خطوات التسجيل في النقاط التالية.

  • الخطوة الأولي هي تسجيل الدخول على الموقع الرسمي لوزارة الإسكان السعودي وذلك من خلال حسابك الشخصي بإدخال الاسم والرقم السري.
  •  ثم يقوم الشخص بعد ذلك بالضغط على بوابه برنامج الدعم السكني، هناك مجموعه من البيانات التي يتم طلبها على الموقع يقوم الشخص بإدخال كافه البيانات المطلوبة.
  • ثم إرفاق بعض الأوراق والمستندات على الموقع، وأخيرا وبعد إتمام إدخال كافه البيانات المطلوبة.
  • يقوم الشخص بالضغط على أيقونة التسجيل سوف تصل رسالة على الهاتف تؤكد له عمليه التسجيل في الدعم.
  • ويمكنك بعد ذلك متابعه موقع الوزارة للتعرف على قبول حصوله على الدعم أم لا مع توضيح أسباب الرفض.

شروط الحصول على الدعم السكني من وزارة الإسكان السعودية

لقد وضعت الوزارة مجموعه من الشروط التي يلزم أن تتوفر في الأشخاص المتقدمين للحصول على الدعم السكني، وإليكم هذه الشروط موضحه بالتفصيل في النقاط التالية.

  • حصول الشخص المتقدم على الدعم السكني على الجنسية السعودية فهذا شرط أساسي للقبول.
  • ألا يكون قد سبق للشخص الاستفادة من دعم البرنامج السكني المقدم من قبل الوزارة، من قبل وأن تكون هذه هي المرة الأولى للتقديم.
  • كما أنه يلزم أن يكون الشخص متواجد في السعودية بصفة مستمرة،  وقبل التقديم على الدعم بفترة مناسبة.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *