أسباب الإصابة بالتهاب المفاصل عند الشباب وطرق الوقاية

أسباب الإصابة بالتهاب المفاصل عند الشباب وطرق الوقاية

أسباب الإصابة بالتهاب المفاصل، دائمًا ما يظهر التهاب المفاصل مع التقدم فى العمر، ولكن قد يصاب به الشباب أيضًا، ويسبب التهاب المفاصل ألمًا شديدًا ويسبب تورمًا، في حين يتطور هذا المرض تدريجيًا، بما يسبب انخفاض القدرة على الحركة والألم والتصلب، كما يؤدي التهاب المفاصل لتآكل غضروف المفصل، بما يؤدي لإتلاف العظام وتلف أنسجة المفاصل الضامة والدهون، وله تأثير واضح على الظهر واليدين وعلي الوركين والركبتين والرقبة، ولكنه قد يشمل أي مفصل، وسوف نوضح لكم أهم أسباب الإصابة بالتهاب المفاصل.

ما الذي يسبب التهاب المفاصل عند الشباب؟

  • أكد عدد كبير من الأطباء غالبًا ما يحدث تلف المفاصل للأشخاص فى مرحلة العشرينيات من العمر لأسباب الضغط المتكرر على المفاصل، وعادةً في أثناء ممارسة الرياضة.
  • من الأسباب الأخري لالتهاب المفاصل المبكر عند الشباب هو إصابات المفاصل، بما يقلل من استقرار المفاصل، والأشخاص الرياضيون هم أكثر عرضة للإصابة بإصابات المفاصل من أي أشخاص أخري.
  • مع استمرار التهاب المفاصل، قد تفقد كل من العظام والمفاصل شكلها، فقد تصاب بنتوءات عظمية، أو إحداث نمو صغير من العظام، على المفاصل مما يؤدي إلى أنها قد تنكسر العظام أو الغضاريف.
  • من عوامل الإصابة بالتهاب المفاصل هو الإصابة بالسمنة بمرحلة المراهقة فهي من العوامل الأساسية للإصابة بالتهاب المفاصل، لأنها تسبب ضغطًا على المفاصل، بما يزيد من خطر الإصابة بالكاحلين وبالركبتين.
أسباب الإصابة بالتهاب المفاصل عند الشباب
أسباب الإصابة بالتهاب المفاصل عند الشباب

طرق السيطرة والوقاية من أعراض التهاب المفاصل

يوجد بعضًا من أشكال التهاب المفاصل المتنوعة التي قد تصيب الشباب لتشمل كل من التهاب المفاصل الروماتويدي، والنقرس، وكذلك التهاب المفاصل التي ترتبط بالسمنة، واضطرابات الدم، وأيضًا التهاب المفاصل المناعي الذاتي، والأمراض الجلدية، وقد تم تحديد بعضًا من الطرق التي تعمل علي إدارة الحالة وهي:

  • وضع كمادات الحرارة والثلج على المفاصل التي تكون مصابة من أجل المساعدة فى تقليل الألم والالتهاب.
  • السعي نحو تجنب رفع الأشياء الثقيلة.
  • يجب أن يتم تحسين وضعية الجلوس بشكل صحيح حتي يتم تقليل الضغط على المفاصل.
  • من الأفضل استخدم عصا أو مشاية من أجل تقليل خطر السقوط، الذي قد يؤدي إلى تفاقم التلف الخاص بالمفاصل.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *