التعليم تعلن عن فتح التقديم على 12519 وظائف تعليمية بنظام التعاقد

التعليم تعلن عن فتح التقديم على 12519 وظائف تعليمية بنظام التعاقد

قامت وزارة التعليم السعودية بالإعلان عن فتح باب التقديم لشغل 12519 وظائف تعليمية عن طريق التعاقد للعام الدراسي 1446هـ، وذلك في عدد من الإدارات التعليمية على مستوى المملة، وذلك تبعا للائحة التنفيذية الخاصة بالموارد البشرية في الخدمة المدنية، على أن يكون التقديم عن طريق منصة جدارة.

وظائف تعليمية 1446 هـ

أشارت وزارة التعليم السعودية أن التعاقد على الوظائف التعليمية المعلن عنها سو يكون على رتبة معلم ممارس، وذلك في عدد من التخصصات لتغطية العجز في المدارس من معلمين ومعلمات.

وذلك بعد استيفاء كافة الأوراق والشروط الخاصة بالتقديم، واجتياز الاختبار الخاصة بالمفاضلة بين المتقدمين، وذلك تبعا لسياسة وزارة الموارد البشرية بالمملكة.

موعد التقديم على وظائف تعليمية 1446هـ

أوضحت وزارة التعليم بالمملكة أنه من المقرر أن يتم البدء في التقديم على الوظائف المشار لها يوم 5 مارس 2024 الموافق 24 شعبان 1445هـ، على أن تستمر عملية التقديم حتى يوم الأـحد 10 مارس 2024.

أما بالنسبة للمرحلة الثانية للتقديم والخاصة بالمعلمات فسيكون موعد بداية التقديم هو 1 رمضان 1445هـ، الموافق 11 مارس 2024، على أن يستمر التقديم حتى يوم السبت 16 مارس 2024 الموافق 6 رمضان، وذلك تبعا للضوابط والشروط الخاصة بالتقديم.

مواعيد الإعلان عن نتائج وظيفة تعليمية في السعودية

ذكرت وزارة التعليم السعودية أنه من المقرر أن يتم الإعلان عن أسماء المرشحين يوم 27 مارس 2024، على أن يتم البدء في إجراءات المطابقة والمقابلات الشخصية يوم الأربعاء الموافق 17/4/2024، في مقرات الإدارات التعليمية التي تم ترشيحهم للعمل بها.

على أن تبدأ المرحلة الخاصة بتوقيع العقود ذلك يوم الأربعاء الموافق 1 مايو 2024، وذلك بعد أن يتم الإنتهاء من متطلبات الاشتراطات الخاصة بالوظائف تبعا للإجراءات المعتمدة لدى الإدارات التعليمية.

طريقة المفاضلة النهائية بين المتقدمين

تعتمد المفاضلة النهائية بين المرشحين على عدد من الشروط والضوابط الخاصة بشغل الوظائف التعليمية والتي تتضمن

  • المعدل التراكمي 20%.
  • درجة اختبار الرخصة المهنية العام 20%.
  • درجة اختبار الرخصة المهنية للتخصص 40%.

وسوف نتابع معكم من خلال ثقفني كافة التفاصيل الخاصة بالتقديم أولا بأول وكذلك أي تعديلات خاصة بالتقديم ومواعيده والأوراق المطلوبة.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *