كيفية إزالة بقع الكلور من الملابس بطرف فعالة

كيفية إزالة بقع الكلور من الملابس بطرف فعالة

الكلور من المواد الفعالة في إزالة العديد من البقع من الملابس البيضاء، ولكن سقوطه على بعض الملابس الغير بيضاء يسبب مشكلة كبيرة ويؤدي إلى خسارة بعض الملابس والتي لا يمكن علاجها بشكل فعال لأن الكلور مادة قوية ذات تأثير شديد، لذا يتم استخدامه في تنظيف البقع التي لا يمكن التخلص منها بسهولة ولكن لا داعي لذلك بعد الآن، لأننا سنساعدك في التخلص من الكلور الموجود في الملابس بسهولة.

كيفية إزالة بقع الكلور من الملابس

توجد بعض المواد ذات التأثير الشديد على الملابس والتي تساعد في القضاء على بقع الكلور، أهمها:

  • كربونات الصوديوم: تستخدم كربونات الصوديوم في التخلص من بقع الكلور عن طريق غسل الملابس بالماء البارد وعمل عجينة من كربونات الصوديوم والماء ثم وضعها على البقعة وتركها حتى تجف ونستخدم قطعة قماش للتخلص منها ثم استخدام قطعة مبللة بالكحول في التخلص من بقايا الكلور.
  • الخل الأبيض: نضع ملعقة كبيرة من الخل الأبيض في 2 كوب من الماء البارد ونغمس قطعة الملابس بها لبضع دقائق ثم نغسلها بالماء جيداً.
  • ملونات القماش: يمكن استخدام لون مناسب للقماش في تلوين الجزء الذي أصابه الكلور، وذلك بعد تجربة اللون في جزء من القماش للتأكد من أن اللون مناسب.
  • صبغة الملابس: عند فشل الطرق المذكورة في التخلص من بقع الكلور، يمكن إرسالها إلى أحد الأماكن التي تقوم بصبغ الملابس واختيار اللون المرغوب فيه.
  • التطريز أو الرسومات: يمكن التطريز بطريقة جذابة لتغطية موضع الكلور في الملابس، كما يمكن وضع رسمة ما للحصول على شكل جمالي.

كيفية إزالة الكلور من الملابس السوداء

الملابس السوداء من أكثر أنواع الملابس التي يظهر بها بقع الكلور بسهولة، ويمكن التخلص منها كالتالي:

  1. الخل: نقوم بغمس قطعة القماش في الخل لبضع دقائق حتى يمكن التخلص من البقع بسهولة.
  2. مزيل الألوان: يساعد مزيل الألوان في التخلص من بقع الكلور وتجعل الملابس تبدو بشكل واحد والتخلص من البقعة.
  3. الطريقة الصحيحة لاستخدام الكلور: حتى لا تتأثر بعض الملابس عند إضافة الكلور، اتبعي الطريقة الصحيحة في استخدامه وذلك كالتالي:
  4. اختبار الملابس: لا بد من اختبار تأثير الكلور على الملابس قبل وضع الكلور عن طريق وضع ملعقة صغيرة من الكلور في ملعقتين من الماء الدافئ وتجربتها على الملابس.
  5. خلط الكلور بالماء: لا يجب وضع الكلور بشكل مباشر على الملابس ولكن يجب خلطها بالماء أولا عن طريق وضع كوب من الكلور في ربع لتر من الماء.
  6. اختيار الوقت المناسب لوضع الكلور: لا ينبغي وضع الكلور في بداية دورة الغسيل، ولكن يجب الانتظار لمدة 5 دقائق بعد بدء الدورة لأن ذلك يعزز من فاعلية الكلور في التنظيف.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *