كيفية التخلص من البرص وطرق تجنب دخوله المنزل

كيفية التخلص من البرص وطرق تجنب دخوله المنزل

يبدأ البرص في التواجد في المنازل أو أي مكان آخر مع بداية ارتفاع درجات الحرارة ودخول فصل الصيف، والذي يعتبر من الأمور التي قد تزعج أي شخص في العالم لما لها من ضرر كبير على صحة الإنسان، بالإضافة إلى القلق والتوتر الذي يصيب الفرد بمجرد رؤيته له، لذا يبدأ العديد من الأفراد في البحث عن طرق التخلص من البرص حتى يكون على استعداد تام لمواجهة هذه الحشرة الضارة والتخلص منها لتقليل الضرر الذي قد ينتج عنها لجميع أفراد الأسرة خاصة الأطفال.

كيفية التخلص من البرص

بمكونات سهلة وبسيطة أصبح من الممكن القضاء على البرص عند تواجده في أي مكان وعدم عودته مرة أخرى.

  1. قشور البيض” يمكن وضع قشور البيض في الأماكن التي يتواجد بها البرص، لأن البرص يعتقد أنها بيض ثعبان وبالتالي يهرب منها.
  2. النعناع: رائحة النعناع تساعد في هروب البرص من المنزل سريعا، لذا يمكن وضع قطرات من زيت النعناع على الأماكن التي يتواجد بها.
  3. الثوم” يستخدم الثوم في طرد البرص والبعوض معا من المنزل عن طريق قطع الثوم إلى نصفين ثم وضعهما في الأماكن التي يصل إليها البرص حتى يفر من رائحة الثوم على الفور.
  4. الماء البارد:  الماء البارد غير مناسب للحياة بالنسبة للبرص، لذا يبدأ بالبحث عن مكان أكثر دفئا حتى يستطيع العيش به، لذا يمكنك رش الأماكن التي يوجد بها البرص باستخدام زجاجة من الماء البارد للتخلص منه نهائيا.
  5. البهارات الحارة : يمكن للبهارت الحارة مثل: الفلفل الأسود، الشطة، القرفة في القضاء على البرص، وهنا يمكن رش هذه البهارات على النوافذ والفتحات التي يأتي منها البرص.
  6. الزيوت العطرية: على الرغم من الرائحة العطرة والمميزة التي تتمتع بها الزيوت العطرية ولكنها تساعد على طرد الحشرات بجميع أنواعها من المنزل.

كيف نتجنب دخول البرص إلى المنزل

هناك بعض الاحتياطات التي يجب الالتزام بها لمنع دخول البرص إلى المنزل، أهمها:

  • التخلص من مشكلة الرطوبة إن وجدت عن طريق علاج مشكلة تسرب الماء الذي يحدث لأن هذه البيئة من البيئات المفضلة لتواجد البرص.
  • الحفاظ على نظافة المنزل من حين لآخر مع مسح الأرضيات والتخلص من القمامة.
  • غلق سلة المهملات بإحكام في الأماكن المفتوحة حتى لا تتجمع بها الذباب والبرص.
  • إغلاق الشقوق والفتحات الموجودة في الحوائط لأن البرص يتسلل إليها وتصبح بيئة مناسبة له.

الأضرار التي يسببها البرص

يؤدي البرص إلى حدوث أعراض مختلفة، أهمها: نقل البكتيريا والميكروبات عن طريق الفم والأطراف وبالتالي تلحق الضرر بجميع المحيطين، تكاثر البكتيريا الناتجة عن البرص تلحق الضرر بجسم الإنسان، إفساد الأقمشة والستائر خاصة عند ترك فضلاته عليها، إثارة الزعر والقلق بين أفراد الأسرة.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *