تعرف على استخدامات زيت اللبان المختلفة لعلاج التوتر ونزلات البرد والأنفلونزا والمشاكل الجلدية وغيرها

تعرف على استخدامات زيت اللبان المختلفة لعلاج التوتر ونزلات البرد والأنفلونزا والمشاكل الجلدية وغيرها

زيت اللبان هو أحد الزيوت الأساسية التي تم استخدامها منذ آلاف السنين كنوع من أنواع العلاج بالروائح، حيث يتم استنشاق زيت اللبان، أو استخدامه للتدليك لتخفيف الآلام، وهناك عدة طرق لاستخدام زيت اللبان لعلاج العديد من المشاكل الصحية، منها البرد والأنفلونزا والمشاكل الجلدية والتوتر، وفيما يلي سوف نشرح لكم الطرق المختلفة لاستخدام زيت اللبان.

استخدامات زيت اللبان المختلفة

هناك العديد من استخدامات زيت اللبان، لكن قبل استخدامه تأكد من شراء الزيت الأساسي العطري، وتجنب الزيوت المكتوب عليها “زيت عطري” أو ” زيت برفان” لأنها يمكن أن تكون صناعية ولا توفر الفوائد الصحية المطلوب، بدلًا من ذلك، ابحث عن الزيوت التي مكتوب عليها “زيت أساسي نقي” أو “زيت أساسي 100%” للحصول على الزيوت العطرية الأعلى جودة.

استخدام زيت اللبان لتخفيف التوتر

إن زيت اللبان يحفز مشاعر السلام والاسترخاء والرضا، لكن هل تريد أن تعرف كيفية استخدام زيت اللبان لتخفيف التوتر؟ ما عليك سوى إضافة بضع قطرات من زيت اللبان إلى حمام ساخن.

يمكنك أيضًا إضافة اللبان إلى موزع الزيت أو الفواحة في منزلك للمساعدة في مكافحة القلق والاستمتاع بالاسترخاء في منزلك طوال الوقت.

استخدام زيت اللبان في التطهير

يعتبر زيت اللبان مطهرًا، مما يعني أنه يساعد في القضاء على البكتيريا والفيروسات من منزلك وتنظيف الأماكن الداخلية، وعادة ما يتم حرق اللبان في تطهير المناطق المختلفة ويستخدم كمزيل طبيعي للروائح الكريهة.

ويمكنك استخدام زيت اللبان المطهر في موزع الزيوت العطرية للمساعدة في تقليل التلوث الداخلي وإزالة الروائح الكريهة وتطهير أي غرفة أو سطح في منزلك.

زيت اللبان لرائحة الفم وصحة الأسنان

أيضًا نظرًا لخصائصه المطهرة، يعد زيت اللبان إضافة رائعة لأي نظام نظافة للفم ويمكن أن يساعد في علاج البلاك ومشاكل الأسنان الأخرى.، ويمكن أن يساعد في منع مشاكل صحة الأسنان مثل تسوس الأسنان أو رائحة الفم الكريهة أو تسوس الأسنان أو التهابات الفم. يمكنك أيضًا التفكير في صنع معجون أسنان خاص بك عن طريق خلط زيت اللبان مع صودا الخبز.

زيت اللبان كعلاج مضاد لشيخوخة البشرة وعلاج التجاعيد

يعتبر زيت اللبان العطري مادة قابضة قوية، مما يعني أنه يساعد على حماية خلايا الجلد، ويمكن استخدامه للمساعدة في تقليل عيوب حب الشباب، وإخفاء مظهر المسام الكبيرة، ومنع التجاعيد، كما أنه يساعد على رفع وشد الجلد لإبطاء علامات الشيخوخة بشكل طبيعي.

ويمكن استخدام الزيت في أي مكان يصبح فيه الجلد مترهلاً، مثل البطن أو الفك أو تحت العينين، فقط امزجي ست قطرات من الزيت مع أونصة واحدة من الزيت الحامل غير المعطر، ثم ضعيه مباشرة على الجلد، وتأكدي دائمًا من إجراء اختبار منطقة صغيرة للتأكد من عدم وجود حساسية ضد الزيت.

زيت اللبان لعلاج الندبات أو الجروح أو علامات التمدد أو حب الشباب

يمكن أن يساعد زيت اللبان في التئام الجروح وقد يقلل من ظهور الندبات، وقد يساعد أيضًا في تقليل ظهور البقع الداكنة الناتجة عن عيوب حب الشباب وعلامات التمدد والأكزيما، ويمكن أن يساعد في شفاء الندبات الجراحية.

امزجي قطرتين أو ثلاث قطرات من زيت اللبان مع أي زيت أساسي أو لوشن غير معطر، ثم ضعيه مباشرة على الجلد، واحرص على عدم وضعه على الجلد المصاب أو المخدوش، لكنه جيد للبشرة التي في طور الشفاء.

زيت اللبان دواء طبيعي لنزلات البرد أو الأنفلونزا

في المرة القادمة التي تصاب فيها بعدوى في الجهاز التنفسي بسبب نزلات البرد أو الأنفلونزا، استخدم زيت اللبان العطري للمساعدة في توفير الراحة من السعال، حيث يمكن أن يساعد في القضاء على البلغم في الرئتين، لذا ابدأ باستخدامه في اليوم الذي تلاحظ فيه الأعراض.

كما أنه يعمل كمضاد للالتهابات في الممرات الأنفية، مما يجعل التنفس أسهل، حتى بالنسبة لمن يعانون من الحساسية أو الربو. لعلاج البلغم الزائد وأعراض البرد، أضف بضع قطرات إلى قطعة قماش واستنشق الزيت أو قم بإضافته لجهاز التعطير بالبخار في المنزل واستنشق البخار.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *