هل تعرف أخطر 7 أماكن في العالم؟.. بعضها متاح لراغبي المغامرة ومنها جزيرة الأفعى

هل تعرف أخطر 7 أماكن في العالم؟.. بعضها متاح لراغبي المغامرة ومنها جزيرة الأفعى

أخطر 7 أماكن في العالم، نشر موقع السفر الشهير travertliangle“، قائمة بالأماكن الأكثر خطورة في العالم، والذي قد يستغرب له الكثير من القراء، هو أن هذه الأماكن لها محبون وراغبون في خوض المغامرة بين جنباتها، فكما توجد أماكن ترفيهية آمنة ورائعة المنظر لها مريدون، فالأماكن الخطرة ايضا لها مرتادون وعاشقون، وهم من نطلق عليهم المغامرون بأنفسهم وأرواحهم من أجل البحث عن المتعة.

أخطر 7 أماكن في العالم

وفي هذا التقرير، سوف يستعرض موقع «ثقفني» قائمة بأكثر 7 أماكن خطورة في العالم، والتي يصعب الوصول إليها بالطرق الاستثنائية، فما بالنا بالطرق الطبيعية، وذلك على النحو التالي.

1- وادي الموت Death Valley

وادي الموت من أكثر الأماكن خطرا في العالم
في منتزه وادي الموت الوطني، يمكن أن ترتفع درجات الحرارة إلى 120 درجة فهرنهايت (49 درجة مئوية) وأدنى نقطة تصل إلى 282 قدمًا (86 مترًا).

هو من فئة الأودية الصحراوية بالولايات المتحدة الأمريكية، وتحديدا على حدود ولاية كاليفورنيا ويمتد جزء منه داخل ولاية نيفادا، وهو مشهور بأنه أحد أكثر الأماكن سخونة في جميع أنحاء العالم، وتقترب درجات الحرارة فيه في فصل الصيف إلى 57 درجة مئوية.

وبحسب موسوعة «ويكيبيديا» فإن من أطلق على هذا الوادي هذا الاسم هم جماعة من الرواد الأوائل، وذلك بسبب الطبيعة الصحراوية المقفرة للمكان. بعد أن تمكنوا من المرور والنجاة منها أوائل عام 1849.

2- جزيرة الأفعى من أخطر 7 أماكن في العالم

هل تعرف أخطر 7 أماكن في العالم؟.. بعضها متاح لراغبي المغامرة
تقع الجزيرة على بعد حوالي 33 كيلومترًا (21 ميلًا) قبالة ساحل ولاية ساو باولو بالبرازيل

وبالبرتغالية اسمها “ إيلا دي كيمادا جراندي- Ilha da Queimada Grande”، وهي عبارة جزيرة صغيرة المساحة، تقع قرابة السواحل البرازيلية (32 كم عن ساوباولو في المحيط الأطلنطي)، وهي من أخطر المناطق الطبيعية حول العالم.

محظور زيارتها على السياح والعامة، لكن يسمح فقط للعلماء والمختصين بدخولها بعد الحصول على التصريح القانوني. وهي الموطن الطبيعي الوحيد للأفعى السامة المهددة بالانقراض، ولذلك فهي من أخطر 7 أماكن في العالم.

3- طريق الموت “Yungas Road”

هل تعرف أخطر 7 أماكن في العالم؟.. بعضها متاح لراغبي المغامرة
بسبب ظروف القيادة السيئة، اكتسب طريق يونجاس في بوليفيا لقب “طريق الموت”، وتم إدراجه في عدة قوائم لأخطر الطرق على هذا الكوكب

هذا الطريق يسمى أيضا بطريق يونغاز، اعتمد الطريق في عام 1995 بأنه أخطر طريق في العالم. وهو الطريق الذي يؤدي إلى كورويكو من لوس أنجلوس شمال شرق لاباز في يونجاز.

وحتى عام 1994، قتل 300 سائق على الطريق كل عام، وهو أحد الطرق القليلة التي تربط غابات الأمازون المطيرة منطقة شمال بوليفيا. حيث يمر بسرعة من تضاريس بارد ألتيبلانو إلى الغابات المطيرة من فوق المنحدرات، وعبر سفوح الجبال.

4- بحيرة النطرون “بحيرة النار”

هل تعرف أخطر 7 أماكن في العالم؟.. بعضها متاح لراغبي المغامرة
لونها وردي نادر

هي عبارة عن “نار” آكلة للجلد وعين الإنسان، وهي واقعة في شمال تنزانيا، وهي ضحلة جدا لا يزيد عمقها عن 3 متر، ويختلف عرضها بحسب مستوى الماء الذي يتغير بسبب مستوى التبخر العالي.

وتختلف درجة الحموضة فيها، بحيث تصل إلى أن تكون قلوية “درجة الحموضة تتراوح بين 9 إلى 10.5 بنفس درجة الأمونيا. كما تبلغ درجة الحرارة فيها أحيانا 120 درجة، وتحتوي أيضا على بكتيريا حمراء اللون مما يؤدي إلى وجود اللون الوردي والأحمر الفريد بها.

5- جزيرة سينتينل من أخطر 7 أماكن في العالم “الداخل مفقود والخارج مولود”

إن زيارة هذه الجزيرة قد يكلفك حياتك، فلقد تم تصنيف سكانها “الأخطر في العالم”، فسكانها هم آخر السكان الأصليين الذين لم يتم التواصل معهم على وجه الأرض، وهم يريدون الاستمرار على هذه الوتيرة، ويبدو أنهم يرغبون في استمرار ذلك أيضا إلى أجيال متلاحقة.

جزيرة سينتينل من أخطر 7 أماكن في العالم "الداخل مفقود والخارج مولود"
الجزيرة ليس بها موانئ طبيعية، ولكن تحيط بها الشعب المرجانية.

فهم أكثر انعزالية وعدواة للحياة خارج حدودهم، ويعتبرون الغريب بينهم عدو. تقع الجزيرة في منطقة جزر “أندامان ونيكو بار”. تابعة للاتحاد الهندي.

في عام 1996، تعارف الناس على أنه من غير المسموح للصيادين أو السياح أو الباحثين الدخول إلى جزيرة سينتينل. وفي عام 2006، هبط اثنان من الصيادين من ميانمار بشكل اضطراري في الجزيرة، وتم قتلهم على الفور.

6- صحراء داناكيل “بوابة الجحيم”

هل تعرف أخطر 7 أماكن في العالم؟.. بعضها متاح لراغبي المغامرة
6- صحراء داناكيل “بوابة الجحيم”

ليست من الأماكن السهل الوصول إليها لعشاق التنقل والترحال. وتقع شمال شرقي إثيوبيا، ومناخها حار صيفا يقترب من الـ50 مئوية.

وهي من أكثر البيئات الغير مأهولة بالسكان على سطح الأرض، وفي عام 2016 تم أخذ عينات من الينابيع الساخنة في هذه الصحراء من قبل باحثين من جامعة بولونيا. وتوصلوا إلى وجود بكتيريا اسمها “بوليكستريموفيلز” وذلك في موقعين مختلفين من المنطقة.

7- ساحل الهيكل العظمي “من أكثر 7 أماكن فتكا على ظهر الأرض”

أحد الوجهات و الأماكن السياحة غير العادية، يمتد حتى شمال ناميبيا، ويمر عبر أنجولا. وينفرد بمناخ قاسي للغاية. وليس هناك فرصة للبقاء على قيد الحياة، فارتفاع الحرارة ونقص المياه العذبة، وندرة الطعام جعلته من الأماكن القاتلة حول العالم.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *