توضيح من حساب المواطن حول تسجيل الأرامل المتعددين للزوج الواحد

توضيح من حساب المواطن حول تسجيل الأرامل المتعددين للزوج الواحد

في الوقت الذي يترقب فيه الملايين موعد حساب المواطن للمستحقين من الدفعة 76 استحقاق شهر مارس الجاري، يواصل البرنامج الرد على الاستفسارات ويقدم الإيضاحات المهمة بشأن القضايا التي تشغل بال المستفيدين الجدد أو القدامى على حد سواء فيما يخص طريقة التسجيل أو نتائج الأهلية أو الاستعلام عن مبلغ الدعم وغيرها من المسائل التي تعتبر مكررة.

تسجيل الأرامل في حساب المواطن

وفي حال توفى الزوج وكان متزوجا من امرأة واحدة يكمنها التسجيل كرب أسرة وتضيف الأبناء كتابعين لها، لكن في حال كان الزوج متعدد ولديه أكثر من أرملة فكيف يتم تسجيل الأسرة في البرنامج ؟ الإجابة جاءت من خدمة المستفيدين عبر منصة إكس حيث أكدت أنه :

  • بإمكان كل أرملة سواء لديها أبناء أم بدون أبناء التسجيل وإضافة التابعين لها.
  • يجب على كل أرملة إرفاق واحدًا من المستندات التالية لإثبات صحة البيانات :
  1. صك حصر ورثة
  2. شهادة ميلاد التابعين
  3. بطاقة العائلة

موعد الدفعة 76

ومن المقرر أن يتم صرف الدفعة 76 من دعم حساب المواطن للمستفيدين الذين صدرت لهم نتائج الأهلية في الموعد المحدد لها وهو يوم الأحد العاشر من شهر مارس الجاري والذي يصادف آخر أيام شهر شعبان بحسب الحسابات الفلكية حيث سيتم تحري هلال شهر رمضان المبارك في السعودية مساء يوم إيداع الدعم.

ويتم جدولة موعد الدعم بشكل آلي بحيث تصرف في اليوم العاشر من كل شهر ميلادي ويتم التأجيل يوم أو التقديم يوم إذا تصادف موعد الإيداع مع إجازة رسمية أو عطلة نهاية الأسبوع وبناء عليه فإنه من المتوقع أن يتم تقديم موعد الدفعة 77 من الدعم استحقاق شهر أبريل المقبل لتكون قبل إجازة عيد الفطر المبارك.

استعلام نتائج الأهلية

وتم الإعلان عن نتائج الأهلية بالنسبة للمسجلين القدامى أو الذين تقدموا بطلبات تسجيل قبل تاريخ 10 يناير الماضي، أما بالنسبة لمن قام بالتسجيل في البرنامج بعد تاريخ 10 يناير فمن المتوقع أن تصدر له نتائج الأهلية في دفعة أبريل المقبل ويتم الاستعلام عن نتائج الأهلية من خلال ما يلي:

  • تسجيل الدخول إلى الحساب عبر تطبيق حساب المواطن أو البوابة الإلكترونية.
  • الانتقال إلى دراسة الأهلية وفي حالة عدم الأهلية سيظهر لك السبب ويمكنك التقدم باعتراض بعد إزالة السبب.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *