أسباب التعرض إلى اسمرار وتغير لون البشرة وخطوات التفتيح

أسباب التعرض إلى اسمرار وتغير لون البشرة وخطوات التفتيح

أسباب التعرض إلى اسمرار وتغير لون البشرة يمكن أن يحدث الاسمرار على شكل بقع صغيرة منتشرة في مناطق واسعة من الجلد، حيث يعاني العديد من الفتيات من اسمرار الوجه أو بعض مناطق البشرة ويعزى ذلك إلى عوامل وأسباب متعددة، كما أن هناك العديد من الطرق والوسائل التي تعمل على تفتيح البشرة بما في ذلك الطرق الطبيعية باستخدام المكونات الطبيعية والطرق العلاجية باستخدام بعض مستحضرات التجميل وتقنيات التجميل والليزر.

أسباب التعرض إلى اسمرار البشرة

يمكن أن يواجه النساء تصبغا وظهورًا لبقع داكنة على الوجه واليدين وبعض المناطق الأخرى في الجسم نتيجة لعدة أسباب وعوامل، وهذه الأسباب قد تكون خارجية أو داخلية سواء كانت ناتجة عن عوامل خارجية كالشمس أو البيئة، أو عوامل داخلية كالأمراض أو التشوهات الجسمية

  1. الأمراض الناتجة عن الإصابة ببعض الأمراض مثل الأنيميا وفقر الدم قد تؤدي إلى فقدان لون الوجه، بالإضافة إلى أن أمراض الكبد يمكن أن تجعل الوجه باهتا.
  2. فترة الحمل أو ما يُعرف بتكبير الحمل تتسبب في حدوث تغيرات في الهرمونات لدى المرأة، وتتجلى هذه التغيرات في منطقة الرقبة والثدي والوجه، وغالبًا في الكفين أيضًا.
  3. بعض الأدوية تسبب حدوث اسمرار في البشرة أو ظهور طفح جلدي ومناطق غامقة في الجسم كأعراض جانبية.
  4. التعرض المستمر لأشعة الشمس يؤدي إلى غمرة البشرة بشكل يومي، وعند السباحة في المسابح والبحار أثناء فترات الشمس يزيد احتمالية اسمرار البشرة.
  5. العادات السيئة مثل الجلوس لفترات طويلة أمام التلفزيون والكمبيوتر والهاتف، والدراسة المكثفة، والسهر، والتدخين، حيث يمكن أن تؤدي إلى بشاشة شاحبة وتغير لون البشرة في الوجه.

خطوات تفتيح البشرة

إذا كنت ترغب في افتتاح بشرتك في غضون أسبوع والحصول على مظهر مشرق وصحي فهناك بعض الخطوات التي يمكنك اتباعها، وتتمثل فيما يلي:

  1. يجب أن تكون متأكداً من تنظيف بشرتك بشكل جيد يومياً باستخدام منتجات مناسبة لنوع بشرتك.
  2. يمكنك استخدام قناع التقشير لإزالة الخلايا الميتة وتحفيز تجديد الخلايا الجديدة.
  3. تناول الأطعمة الغنية بالفيتامينات والمعادن وشرب الكثير من الماء للمساهمة في ترطيب البشرة من الداخل.
  4. لا تنسَ تطبيق واقي الشمس بشكل يومي لحماية بشرتك من الأشعة فوق البنفسجية الضارة،
  5. باستمرار اتباع هذه النصائح يمكنك تحقيق بشرة صحية ومتألقة في غضون أسبوع.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *