دعاء اليوم الحادي عشر من رمضان 2024.. أجمل الأدعية المستحبة والمستجابة

دعاء اليوم الحادي عشر من رمضان 2024.. أجمل الأدعية المستحبة والمستجابة

في اليوم الحادي عشر من شهر رمضان، يتسلل الدعاء إلى قلوب المسلمين كنور ينير طريقهم في هذا الشهر المبارك، حيث أنه اليوم الأول من الثلث الأوسط من رمضان، وأول أيام المغفرة، ففي هذا اليوم، يعبر المسلمون عن ارتباطهم الروحاني بالله تعالى، ويجدون في الدعاء سلاحهم ودرعهم في مواجهة تحديات الحياة ولحظات الشدة والفراغ، إنها لحظات تأمل واتصال روحي يملأ القلوب بالسكينة والطمأنينة، ويجلب لهم قوة الثقة والأمل في رحمة الله الواسعة ومغفرته العظيمة.

دعاء اليوم الحادي عشر من رمضان 2024

في هذه الأيام الكريمة من شهر رمضان المبارك، نجدد لكم دفء الأدعية التي ينبغي الاستمرار عليها، فقد أكد النبي صلى الله عليه وسلم على أهمية الدعاء في كل يوم من أيام هذا الشهر الفضيل، حيث أن الدعاء هو رحلة العبد نحو ربه، ومسار يقوده إلى قمة التقوى والنجاة، فكم يكون الإنسان سعيداً حين يعرف أن ربه الذي يدعوه يسمع دعائه، ويعرف حاله ويجيب طلبه، لذلك نسعى في هذه الأيام المباركة إلى تكرار الدعاء والتضرع إلى الله بكل خشوع وتواضع، ففي ذلك إحساس بالرضا والقبول وتجاوز العثرات والذنوب.

دعاء يوم 11 رمضان 2024

بالتزامن مع أيام رمضان المبارك نقدم لكم دعاء يوم 11 رمضان 2024، من أدعية الصائمين المستحبة والمستجابة التي يطلبون فيها من الله المغفرة والرحمة لأنفسهم ولذويهم والتي من أجملها التالي:

  • اللَّهُمَّ حَبِّبْ إِلَيَّ فِيهِ الْإِحْسَانَ، وكَرِّهْ إِلَيَّ فِيهِ الْفُسُوقَ وَالْعِصْيَانَ، وَحَرِّمْ عَلَيَّ فِيهِ السَّخَطَ وَالنِّيرَانَ، بِقُوَّتِكَ يَا غَوْثَ الْمُسْتَغِيثِينَ.

  • اللَّهُمَّ اجْعَلْ صِيَامِي فِيهِ صِيَامَ الصَّائِمِينَ، وَهَبْ لِي جُرْمِي فِيهِ يَا إِلَهَ الْعَالَمِينَ، وَاعْفُ عَنِّي يَا عَافِياً عَنِ الْمُجْرِمِينَ.

  • اَللّهُمَّ اغْسِلْنى فيهِ مِن الذُّنُوبِ، وَطَهِّرْنى فيهِ مِنَ الْعُيُوبِ، وَامْتَحِنْ قَلْبى فيهِ بِتَقْوَى الْقُلُوبِ أسألُكَ اَللّهُمَّ فيهِ ما يُرْضيكَ، وَأعُوذُ بِكَ مِمّا يُؤْذيكَ، وَاَسألُكَ التَّوْفيقَ فيهِ لأَنْ اُطيعَكَ وألا أعصِيكَ اجْعَلْنى فيهِ رَبى مُحبّاً لأَوْليائِكَ مُعادِياً لأَعدْائكَ مُسْتنّاً فيهِ بِسُنَّةِ خاتَمِ أنْبِيائِكَ.

  • رَبِّ أَوْزِعْنِي أَنْ أَشْكُرَ نِعْمَتَكَ الَّتِي أَنْعَمْتَ عَلَيَّ وَعَلَى وَالِدَيَّ وَأَنْ أَعْمَلَ صَالِحًا تَرْضَاهُ وَأَصْلِحْ لِي فِي ذُرِّيَّتِي إِنِّي تُبْتُ إِلَيْكَ وَإِنِّي مِنَ الْمُسْلِمِينَ.

  • يا رحمن يا رحيم ويا منان يا كريم يا ذا العرش العظيم، أسألك اللهم ألا تدع لنا ذنبًا إلا وغفرته في اليوم الحادي عشر من شهر رمضان الكريم ولا همًا إلا فرجته ولا دينًا إلا قضيته.

  • اَللّهُمَّ اجْعَل لى نَصيباً مِنْ كُلِّ خَيْرٍ تُنْزِلُ فيهِ، بِجُودكَ يا أجْوَدَ اْلأَجْوَدينَ وأذِقْنى فيهِ حَلاوَةَ ذِكْرِكَ، وأَدآءِ شُكْرِكَ وَاحْفَظْنى فيهِ بِحِفْظِكَ يا أرْحَمَ الرّاحِمينَ اَللّهُمَّ اجْعَلْنى فيهِ مِنَ عبادِكَ الصّالحينَ القانتين المُسْتَغْفِرينَ الْمُقَرَّبينَ اَللّهُمَّ اجْعَلْنى فيهِ مِنَ الْمُتَوَكِّلينَ عَلَيْكَ الفائِزينَ لَدَيْكَ الْمُقَرَّبينَ َإليك وزَحْزِحْنى فيهِ عنْ مُوجِباتِ سَخَطِكَ اَللّهُمَّ أعِنّى على صِيامِه وقِيامِهِ بِتَوْفيقِكَ يا هادِى المُضِلّينَ .

  • اللهم يا رب العالمين يا أرحم الراحمين، يا غياث المستغيثين، يا رجاء السائلين، يا من ملأ نوره أرجاء عرشه، اللهم أعني على نفسي في هذه الأيام المباركة من شهر رمضان المبارك.

دعاء يوم حادي عشر رمضان 2024

يمكن للمسلم في حادي عشر من رمضان أن يدعو المسلم بما تيسر له من الأدعية المباركة، ولعلّ من أعظمها الأدعية الآتية:

  • اللهم في اليوم الحادي عشر من رمضان، نسألك وأنت خير مسؤول، أن تكرمني بالخير والعفو والعافية، اللهم أعني على شر نفسي، وبارك لي في كل عمل أقوم به يا رب العالمين.

  • اَللّهُمَّ وَفِّقْنى فيهِ لِمُوافَقَةِ الأَبْرارِ، وَجَنِّبْنى فيهِ مُرافَقَةَ الأَشْرارِ، وَآوِنى فيهِ بِرَحْمَتِكَ إلى دارِ الْقَرارِ واِهْدِنى فيهِ لِصالِحِ الأَعْمالِ، وَاقْضِ لى الحَوائِجَ والآمالَ.

  • اَللّهُمَّ لا تُؤاخِذْنى فيهِ بِالعَثَراتِ، وأقِلْنى فيهِ مِنَ الْخَطايا وَالْهَفَواتِ، وَلا تَجْعَلْنى فيهِ غَرَضاً لِلْبَلايا والآفاتِ وَاشْرَحْ وًأًمٍن بهِ صَدرى بِأمَانِكَ يا أمانَ الْخائِفينَ.

  • اللَّهُمَّ حَبِّبْ إِلَيَّ فِيهِ الْإِحْسَانَ، وَ كَرِّهْ إِلَيَّ فِيهِ الْفُسُوقَ وَ الْعِصْيَانَ، وَ حَرِّمْ عَلَيَّ فِيهِ السَّخَطَ وَ النِّيرَانَ، بِقُوَّتِكَ يَا غَوْثَ الْمُسْتَغِيثِينَ.

  • اَللّهُمَّ وَفِّرْ فيهِ حَظّى مِن بَرَكاتِهِ، وَسَهِّل سَبيلى إلى خَيراتِهِ، وَلا تَحْرِمْنى قَبُولَ حَسَناتِهِ وافْتَحْ لى فيهِ أبْوابَ جِنانِك، وَأغْلِقْ عَنّى فيهِ أبْوابَ نّيرانِك، وَوَفِّقْنى فيهِ لِتِلاوَةِ قُرْآنِك.

  • اَللّهُمَّ اجْعَلْنى فيهِ إلى مَرْضاتِكَ دَليلاً، وَلا تَجْعَلْ فيهِ لِلشَّيْطانِ علَى سَبيلاً وَاجْعَلِ الْجَنَّةَ لى مَنْزِلاً وَمَقيلاً اَللّهُمَّ افْتَحْ لى فيهِ أبْوابَ فَضْلِكَ، وأنْزِلْ علَى فيهِ بَرَكاتِكَ، وَوَفِّقْنى فيهِ لِمُوجِباتِ مَرْضاتِكَ.

  • اللهم إن أصبحت بحزن فأمسيني بفرح، وإن نمت على ضيق فأيقظني على فرج، وإن كنت بحاجه فلا تكلني إلى سواك، وأن تحفظني لمن يحبني وتحفظ لي أحبتي.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *