دعاء اليوم الثاني عشر من رمضان 2024.. دعاء ثاني عشر رمضان 1445مستجاب

دعاء اليوم الثاني عشر من رمضان 2024.. دعاء ثاني عشر رمضان 1445مستجاب

الدعاء يعتبر وسيلة للتضرع إلى الله في جميع الأوقات، سواء في ساعات النهار أو في جوف الليل، حيث يبادر المؤمن بالدعاء والتضرع إلى الله بكل صدق وخشوع، مُبدياً له كل ما في قلبه من الحاجات والطموحات، وفي اليوم الثاني عشر من شهر رمضان، ينبغي للمسلمين الاطلاع على الدعاء المستحب لهذا اليوم، عسى الله أن يتقبل الله دعاؤهم ويمنحهم من فضله وكرمه، وهذا ما سنتعرف عليه من خلال هذا المقال.

دعاء اليوم الثاني عشر من رمضان 2024

تتسابق قلوب الصائمين في البحث عن دعاء اليوم الثاني عشر من رمضان 2024، متطلعين إلى استثمار كل لحظة في هذا الشهر المبارك بشكل مفيد ومثمر، حيث يكثر الإقبال على الله في هذا اليوم، وتتوجّه الأرواح إلى خالقها بتواضع واطمئنان، في رحلة داخلية مليئة بالأمل والثقة، معتمدين على الله في كل شيء، عسى أن تكون هذه الدعوات سبباً في المغفرة ونزول الرحمات الدعاء وتلبية الله للعبد كل ما يتمناه، فإن دعاء الصائم لا يخيب.

دعاء يوم 12 رمضان 2024

يحرص الكثير من المسلمين على الاستفادة القصوى من كل يوم في شهر رمضان المبارك، حيث يسعون جاهدين لترديد الأدعية والتفاني في أعمال الخير والطاعة ومن دعاء يوم 12 رمضان ما يلي:

  • اللَّهُمَّ قَرِّبْنِى فِيهِ إِلَى مَرْضَاتِكَ، وَجَنِّبْنِى سَخَطَكَ وَنَقِمَاتِكَ، وَوَفِّقْنِى فِيهِ لِقِرَاءَةِ آيَاتِكَ، بِرَحْمَتِكَ يَا أَرْحَمَ الرَّاحِمِينَ.

  • اللَّهُمَّ ارْزُقْنِي فِيهِ السِّتْرَ وَ الْعَفَافَ، وَ أَلْبِسْنِي فِيهِ لِبَاسَ الْقُنُوعِ وَ الْكَفَافِ، وَ نَجِّنِي فِيهِ مِمَّا أَحْذَرُ وَ أَخَافُ، بِعِصْمَتِكَ يَا عِصْمَةَ الْخَائِفِينَ.

  • اللهم في هذا اليوم الثاني عشر من شهر رمضان المبارك نسألك الخير والتقى والعفاف والغنى وحسن الختام، اللهم وفقنا لعمل الخير واسترنا فوق الأرض واسترنا تحت الأرض واسترنا يوم العرض عليك يا كريم.

  • اَللّهُمَّ اجْعَلْني فيهِ إلى مَرْضاتِكَ دَليلاً، وَلا تَجْعَلْ فيهِ لِلشَّيْطانِ علَيَّ سَبيلاً وَاجْعَلِ الْجَنَّةَ لي مَنْزِلاً وَمَقيلاً اَللّهُمَّ افْتَحْ لي فيهِ أبْوابَ فَضْلِكَ، وأنْزِلْ علَيَّ فيهِ بَرَكاتِكَ، وَوَفِّقْني فيهِ لِمُوجِباتِ مَرْضاتِكَ.

  • اللهم يا رحمن يا رحيم، يا واسع المغفرة، يا رجاء السائلين، اللهم أعني في هذا اليوم الثاني عشر من رمضان على العبادة، وأعني على الخير، وأعني على حب المساكين ومساعتهم وتقديم يد العون لمن يحتاجني من المسلمين يا كريم.

  • اَللّهُمَّ لا تُؤاخِذْنى فيهِ بِالعَثَراتِ، وأقِلْنى فيهِ مِنَ الْخَطايا وَالْهَفَواتِ، وَلا تَجْعَلْنى فيهِ غَرَضاً لِلْبَلايا والآفاتِ وَاشْرَحْ وًأًمٍن بهِ صَدرى بِأمَانِكَ يا أمانَ الْخائِفينَ.

  • اللَّهُمَّ إِنِّي أَسْأَلُكَ فِعْلَ الخَيْرَاتِ، وَتَرْكَ المُنْكَرَاتِ، وَحبَّ المَسَاكِيِنِ. وَأَنْ تَغْفِرَ لِي وَتَرْحَمَنِي، وَإِذَا أَرَدْتَ فِتْنَةَ قَوْمٍ فَتَوَفَّنِي غَيْرَ مَفْتُونٍ. وَأَسْأَلُكَ حُبَّكَ، وَحُبَّ مَنْ يُحِبُّكَ، وَحُبَّ عَمَلٍ يُقَرِّبُنِي إِلى حُبِّكَ.

  • اللَّهُمَّ حَبِّبْ إِلَيَّ فِيهِ الْإِحْسَانَ، وَ كَرِّهْ إِلَيَّ فِيهِ الْفُسُوقَ وَ الْعِصْيَانَ، وَ حَرِّمْ عَلَيَّ فِيهِ السَّخَطَ وَ النِّيرَانَ، بِقُوَّتِكَ يَا غَوْثَ الْمُسْتَغِيثِينَ.

  • اَللّهُمَّ قَوِّني فيهِ عَلى اِقامَةِ اَمرِكَ، وَاَذِقني فيهِ حَلاوَةِ ذِكْرِكَ، وَاَوْزِعْني فيهِ لِأداءِ شُكْرِكَ بِكَرَمِكَ، وَاحْفَظْني فيهِ بِحِفظِكَ وَسَتْرِكَ يا اَبصَرَ النّاظِرينَ.

دعاء ثاني عشر رمضان 2024

نذكر لكم دعاء ثاني عشر يوم رمضان 2024 الذي يتسابق ويتهافت عليه كل مسلم في مثل هذا الوقت من الشهر الفضيل لينال فضل الله تعالى وذلك فيما يلي:

  • في يوم 12 رمضان نسأل الله رب العالمين الفرج العاجل غير الآجل عنا وعن جميع أمة المسلمين، اللهم وفق أمة الإسلام للخير وأجر على يديها الخير يا رب العالمين.

  • اللهم إن لي في اليوم الثاني عشر من رمضان عبادات كثيرة تقلبها مني قبولًا حسنًا، اللهم تقبل مني كل عمل أقوم به خالصًا لوجهك الكريم وتقبل مني الصيام فيما مضى من رمضان وتقبل مني الصيام فيما سوف يأتي من شهر رمضان يا كريم.

  • اللَّهُمَّ إِنِّي أَسْأَلُكَ بِاسْمِكَ الأَعْظَمِ، الَّذِي إِذَا دُعِيتَ بِهِ أَجَبْتَ، وَإِذَا سُئِلْتَ بِهِ أَعْطَـيْتَ، أَسْأَلُكَ بِأَنِّي أَشُهَدُ أَنَّكَ أَنْتَ اللهُ لا إِلَهَ إِلاَّ أَنْتَ، الأَحَدُ الصَّمَدُ، الَّذِي لَمْ يَلِدْ، وَلَمْ يَولَدْ، وَلَمْ يَكُنْ لَهُ كُفُوًا أَحَدٌ؛ أَنْ تَغْفِرَ لِي ذُنُوبِي، إِنَّكَ أَنْتَ الغَفُورُ الرَّحِيمُ.

  • اللهم وفر حظي فيه من النوافل، وأكرمني فيه بإحضار المسائل، وقرب فيه وسيلتي إليك من بين الوسائل، يا من لا يشغله إلحاح الملحين.

  • اللهم يا واسع المغفرة، يا عظيم الشأن، اللهم يا كريم يا كريم، يسر لي كل أمر عسير، واجعلني من عبادك الراشدين الصالحين، الذين قلت فهم: لا خوف عليهم ولا هم يحزنون.

  • اللَّهُمَّ إِنِّي أَعُوذُ بِكَ مِنَ جَهْدِ البَلاَءِ، وَدَرْكِ الشَقَاءِ، وَسُوءِ القَضَاءِ، وَشَمَاتَةَ الأَعْدَاءِ. اللَّهُمَّ إِنِّي أَعُوذُ بِكَ مِنَ زَوَالِ نِعْمَتِكَ، وَتَحَوُّلِ عَافِيَتِكَ، وَفُجَاءَةِ نِقْمَتِكَ، وَجَمِيِعِ سَخَطِكَ.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *