الطقس في السعودية.. الأرصاد تحذِّر من الأمطار الغزيرة والسيول.. وحالة مطرية جديدة في هذا الموعد

الطقس في السعودية.. الأرصاد تحذِّر من الأمطار الغزيرة والسيول.. وحالة مطرية جديدة في هذا الموعد

حذَّر المركز الوطني للأرصاد بالمملكة العربية السعودية من تأثير الحالة المطرية المتوقعة بمشيئة الله ابتداءً من الخميس القادم وتشمل معظم مناطق المملكة، كما توقَّع المركز في تقريره حول حالة الطقس اليوم استمرار الانخفاض في درجات الحرارة وتساقط الأمطار مع زخَّات البَرَد في أجزاء من عسير، وجازان ونجران والرياض والشرقية، موقع ثقفني والتفاصيل.

الطقس في السعودية حالة مطرية تبدأ الخميس

وأوضح المركز الوطني للأرصاد عبر صفحته الرسمية على موقع إكس أنَّ مخرجات النماذج العددية في المملكة تشير إلى أنَّ الحالة المطرية المتوقعة تبدأ الخميس القادم وتستمر في إجازة نهاية الأسبوع ولعدة أيام، كما يشمل تأثيرها مناطق أم القرى “مكة المكرمة” والمدينة المنورة والعاصمة الرياض، إضافة إلى الباحة وعسير وجازان ونجران وحائل والقصيم والشرقية، وتمتد إلى الحدود الشمالية وتبوك والجوف.

الطقس اليوم الثلاثاء بالسعودية

أما الطقس في السعودية اليوم الثلاثاء، فقد توقَّع المركز الوطني للأرصاد في تقريره اليومي أن تشهد الأجواء ععداً من الظواهر الجوية وهي:

  1. انخفاض في درجات الحرارة على معظم المناطق مع استمرار تساقط الأمطار الرعدية متوسطة إلى غزيرة الشدة يصاحبها هطول زخَّات البَرَد وجريان السيول بينما تنشط الرياح التي تحد من مدى الرؤية الأفقية على أجزاء من مناطق عسير، ونجران وجازان والأجزاء الجنوبية من الرياض والشرقية.
  2. إمكانية تكون الضباب على أجزاء من مرتفعات تلك المناطق.
  3. رياح نشطة مثيرة للغبار والأتربة تؤثِّر على أجزاء من منطقتي الحدود الشمالية والجوف.

حالة الطقس بالبحر الأحمر والخليج العربي

وأشار تقرير الأرصاد السعودية إلى أنَّ اتجاه الرياح السطحية فوق البحر الأحمر اليوم الثلاثاء شمالية إلى شمالية غربية بسرعة ما بين  15-40 كم/ساعة، يُمكن أن تصل إلى 60 كم/ساعة فيما يصل ارتفاع الموج إلى مترين ونصف المتر وحالة البحر “مائج” مع تكوُّن السحب الرعدية الممطرة على الجزء الجنوبي.

أما الرياح السطحية فوق الخليج العربي فتكون شمالية غربية تتروح سرعتها ما بين 20-50 كم/ساعة، بينما يصل ارتفاع الموج إلى مترين ونصف، وحالة البحر متوسط الموج إلى مائج.

درجات الحرارة في السعودية اليوم

كما أصدر المركز توقُّعات درجات الحرارة الصغرى والعظمى إضافة إلى نسب الرطوبة وأبرز الظواهر الجوية في جميع مدن المملكة وهي على النحو التالي:

درجات الحرارة وحالة الطقس في السعودية
درجات الحرارة وحالة الطقس في السعودية
درجات الحرارة وحالة الطقس في السعودية
درجات الحرارة وحالة الطقس في السعودية

ويظهر التقرير أنَّ أعلى درجات الحرارة العظمى في القنفذة 32 درجة مئوية، وأقل درجات الحرارة الصغرى في طريف مع 6 درجات مئوية فقط

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *