فتح باب القبول بجامعة الطائف للعام الدراسي المقبل 12 شوال عبر بوابة الجامعة الإلكترونية

فتح باب القبول بجامعة الطائف للعام الدراسي المقبل 12 شوال عبر بوابة الجامعة الإلكترونية

فتح باب القبول بجامعة الطائف للعام الدراسي المقبل ، قد اعلنت جامعة الطائف بالمملكة العربية السعودية عن فتح باب القبول وذالك للعام الدراسي القادم 1439 / 1440 هجريا وذالك في خلال المدة بين 12 شوال إلى 24 شوال الحالي والقبول عن طريق بوابة الجامعة الإلكترونية لجميع الطلاب بالمملكة العربية السعودية جامعة الطائف البوابة الإلكترونية .

وقد أطلقت جامعة الطائف برامج اخرى لهذا العام وهى تخصصات الهندسة المعمارية والهندسة الصناعية للطالبات أما الطلاب في تخصصات التصميم الداخلي والفنون أما تخصصات علوم القران الكريم والدراسات الإسلامية للطلبه والطالبات بالإضافة إلى برنامج جديده اخرى مثل تقنية المختبرات و علوم الغذاء والتغذية للطلبه والطالبات والأزياء والنسيج للطالبات .

فتح باب القبول بجامعة الطائف للعام الدراسي المقبل

الدكتور وصل الله السواط عميد القبول والتسجيل بجامعة الطائف أن نظام القبول سيكون إلكترونيا على التخصص مباشرة ولن يكون هناك اى طلبات مراسله أو وثائق أو مستندات للقبول بجامعة الطائف مؤكدا أن طريقة الاتصال ستكون عن طريق رسائل الجوال أو موقع العمادة على الويب عن طريق خدمة استفسار .

موعد غلق باب القبول بجامعة الطائف

وقد وضح الدكتور وصل الله السواط أن بوابة القبول سيتم غلقها لطلاب المنح الداخلية يوم السبت الموافق 16 شوال وان فرز القبول للطلبه مستمر من الاثنين 25 شوال إلى يوم الاثنين الموافق 3 من شهر ذي القعدة المقبل وبعدها سيتم إعلان نتائج القبول والحصول على الرقم الجامعي الثلاثاء 4 من ذي القعدة إلى الأحد 9 من نفس الشهر على أن يبدأ العام الجامعي 1439 / 1440 يوم الأحد 22 من ذي الحجة المقبل .

شروط القبول بجامعة الطائف لجميع الطلاب

  • أن يكون المتقدم سعودي الجنسية أو من ام سعوديه
  • الحصول على الثانوية العامه من داخل المملكة او من خارجها
  • عدم وجود قبول سابق في جامعة الطائف
  • أن تكون النسبة الموزونة أو المكافئة لا تقل عن 70 %
  • اجتياز الاختبارات للازمه لكل تخصص

وقد وضح عميد القبول والتسجيل بجامعة الطائف أن الجامعة لا تقبل شهادة الثانوية العامه التي قد مضى عليها اكثر 5 سنوات وان الجامعة تقبل شهادات 1434/ 1435 هجريا أو ما بعدها وأوضح أيضا أن الأولوية للطلاب من الحاصلين على شهادة الثانوية لهذا العام .

شروط قبول المنح للطلبه المقيمين داخل المملكة

وقد أضاف الدكتور وصل الله السواط أن شروط قبول المنح للطلبه المقيمين بالمملكة لجميع الجنسيات أن يكون الطالب مقيم اقامة نظاميه داخل المملكة العربية السعودية ساريه قبل بداية الدراسة الجامعية وان يكون سن الطالب لا يقل عن 27 عام ولا يزيد عن 25 عام وعدم حصول الطالب على اى منحه دراسيه من اى مؤسسه تعليميه في المملكة وان تكون شهادة الطالب موثقه من الجهات المختصة .

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *