الوقاية من سرطان البروستاتا مع التغذية السليمة

الوقاية من سرطان البروستاتا مع التغذية السليمة

هل تعلم أن سرطان البروستاتا هو أكثر أنواع سرطان الجلد شيوعا لدى الرجال الأمريكيين؟ وسيتم تشخيص واحد من كل 9 رجال بسرطان البروستاتا. لا توجد طريقة لمعرفة ما إذا كنت ستصاب بسرطان البروستاتا ، ويكون الرجال أكثر عرضة للإصابة بسرطان البروستاتا إذا كان عمرهم 65 عامًا أو أكثر ، أو من الأمريكيين من أصل إفريقي ، أو يكون لديهم أب أو أخ أو ابن لديه البروستاتا سرطان.

يمكنك تقليل المخاطر؟

في حين يوصى بأن يناقش الرجال فوائد ومخاطر فحص سرطان البروستات مع أطبائهم ، هناك أيضًا سؤال إذا كان هناك طريقة لتقليل خطر الإصابة بسرطان البروستاتا في المقام الأول. يتم تسويق الليكوبين والفيتامين E والسيلينيوم للرجال كأدوات لتقليل فرصة الإصابة بالمرض. لكن هل المكملات مفيدة؟ هل يمكن أن يساعد تناول أطعمة محددة؟

يتفق معظم الخبراء على أنه ينبغي على الرجال الحصول على الكميات الموصى بها من السيلينيوم والليكوبين من الأطعمة وليس من المكملات الغذائية. نظام غذائي عام وصحي يحتوي على كل من السيلينيوم والليكوبين. يساهم تناول الخضروات والفواكه والفول والحبوب الكاملة والمكسرات والبذور في الصحة العامة ، بما في ذلك تقليل مخاطر الإصابة بأنواع كثيرة من السرطان.

الابتعاد عن المكملات الغذائية أو الأطعمة التي توصف بأنها أدوات الوقاية “رصاصة سحرية”. في الواقع ، ظهرت بعض الأبحاث التي أظهرت أن مستويات عالية من بعض العناصر الغذائية – بما في ذلك فيتامين E – قد تزيد في الواقع من المخاطر. ومع ذلك ، هناك بعض الإجراءات التي يمكن للرجال اتخاذها لمساعدتهم على البقاء في صحة جيدة.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *