بوابة القبول الإلكتروني الموحد للطالبات رابط التسجيل بالجامعات الحكومية والكلية التقنية بالرياض

بوابة القبول الإلكتروني الموحد للطالبات رابط التسجيل بالجامعات الحكومية والكلية التقنية بالرياض

بوابة القبول الإلكتروني الموحد للطالبات ، في إطار المتابعة الحية لكل جديد بشأن التعليم بالمملكة العربية السعودية نقدم كل جديد من معلومات حول التسجيل والقبول الإلكتروني بالجامعات الحكومية والتقنية حيث بدء التقديم والانتهاء من التسجيل وحتى ظهور نتيجة القبول بعد التسجيل، هذا ما سنرصده لكم اليوم خلال تقريرنا التالي حول بدء التسجيل والقبول الإلكتروني الموحد للطالبات بالرياض.

بوابة القبول الإلكتروني الموحد للطالبات

أعلنت اللجنة الإشرافية للقبول الإلكتروني الموحد للطالبات في الجامعات الحكومية والكلية التقنية بمدينة الرياض عن بدء التقديم على الجامعات الحكومية والكلية التقنية بمدينة الرياض اليوم الثلاثاء 1439/10/12ه، وذلك عبر الموقع المخصص للتسجيل والتقديم وهو بوابة القبول الإلكتروني الموحد للطالبات بمدينة الرياض.

حيث يتم التقديم بالجامعات التالية (جامعة الأميرة نورة بنت عبد الرحمن، جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية، جامعة الملك سعود، جامعة الملك سعود بن عبد العزيز للعلوم الصحية، الكلية التقنية بمدينة الرياض) ويمكن للطالبة الراغبة في التقديم لإحدى هذه الجامعات التعرف على الإرشادات والإجراءات اللازمة للتقديم عبر بوابة القبول الإلكتروني الموحد للطالبات في الجامعات الحكومية والكلية التقنية.

هذا ونشير إلى بداية التقديم عبر البوابة ابتداءا من اليوم الثلاثاء الساعة الثانية عشرة ظهرا وحتي 1439/10/14ه أي مدة أسبوع كامل، ونهيب بالطالبات ضرورة التريث في استكمال الإجراءات اللازمة للتقديم مع إدخال البيانات والمعلومات المطلوبة بشكل دقيق إضافة إلى التأكد من اختيار الرغبات بدقة وفقا للشروط المعلنة لكل تخصص.

وأشارت اللجنة إلى عدم وجود فرق بين من قامت بتعبئة البيانات وإرسال الطلب إلكترونيا عبر البوابة سواء في اليوم الأول أو الأخير لأنه سيتم فرز الطلبات آليا بعد إقفال البوابة وسوف تتم المفاضلة بين المتقدمات تنافسيا حسب الشروط والمعايير الموضوعة للقبول وحسب المقاعد المتاحة لكل تخصص.

التقديم والتسجيل عبر بوابة القبول الإلكتروني الموحد

يمكن للطالبة ابتداءا من اليوم البدء في التسجيل والتقديم عبر بوابة القبول الإلكتروني الموحد، كما يمكن للطالبة التعديل على الطلب وحفظه خلال المدة المتاحة عبر البوابة وذلك بعد الاطلاع على الدليل الإرشادي الموفق بالموقع المخصص وذلك للتعرف على جميع الاستفسارات الخاصة بالتقديم.

نستمر معكم في متابعة التسجيل الخاص للطالبات عبر بوابة القبول الموحد، حيث استمرار التسجيل مدة أسبوع كامل لذا على الطالبات توخي الحذر عند التقديم.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *