5 أشياء يجب معرفتها قبل شراء كلب لتربيته

5 أشياء يجب معرفتها قبل شراء كلب لتربيته

جميعنا نحب الكلاب بسبب شكلها اللطيف و طيبة هذا المخلوق  ، بقدر ما نريد أن نأخذ كل كلب نراه الي المنزل ، هناك الكثير من الأشياء التي يجب أن تفكر بها قبل أن تشتري كلب لتربيته. إن امتلاك كلب مسؤولية كبيرة ، ولا ينبغي الاستخفاف بها. عندما تحصل على كلب ، تحصل على حبه غير المشروط، لكنك أيضًا ستلتزم بحيوانك الأليف بأنه سيتم الاعتناء به بشكل جيد – بحيث لا ينتهي به المطاف في الشوارع ، أو في ملجأ ، أو مع الناس الذين لا يستطيعون العناية به. إذا كنت تفكر في الحصول على كلب ، يجب ان تعرف  هذه الأشياء أولا:

  • امتلاك كلب يمكن أن يكون باهظ الثمن:

امتلاك كلب هو أيضا التزام مالي كبير. متوسط الرعاية للكلب واحد، والتي تشمل المواد الغذائية والإمدادات، والرعاية البيطرية الأساسية يتراوح ما بين16000ج.م و30000ج.م سنويا. يمكن أن تتراوح الرعاية في حالات الطوارئ من 25000ج.م و 50000ج.م .

  • إنشاء منزل آمن لكلبك:

تأكد من الاحتفاظ بأي شيء قد يكون سامًا لحيوانك الأليف بعيدًا عن متناول اليد. أهم الأشياء التي يجب البحث عنها هي النباتات السامة والأكياس البلاستيكية والمنظفات الكيميائية.

صور صور
صوركلاب
  • الاهتمام باظافر الكلب :

يجب تقليم أظافر الكلاب بانتظام حتى لا تنكسر أو تتعثر على شيء (يمكن أن يضر) ،  إذا تطورت أظافر الكلاب لفترة طويلة جدًا ، فقد تؤثر على مشيتها وحتى نظامهم العصبي.

  • لا تترك كلبك مقيدًا في الخارج :

من الصعب أن نتخيل أن أي شخص يمكن أن يترك كلبه بمفرده خارج  ، خاصة في الطقس السيئ ، ولكن للأسف يفعله البعض. أنها قاسية وخطيرة. إذا كنت تعرف أي شخص يقوم بذلك ، فقم بالتحدث معه و أخباره بان الكلاب لا تتحمل هذا الطقس مثل البشر تماما سواء كان باردا أو حارا.

  • وأخيرا,ولا تترك كلبك في السيارة ابدأ :

يمكن أن ترتفع درجات الحرارة داخل السيارات خلال دقائق معدودة, حتى إذا لم يكن الطقس بالخارج حارا فاحرص علي أن لا يكون كلبك محبوسا داخل السيارة لأنه ممكن أن يؤدي إلى اختناقه.

تعليقات

  • ما قصرتي يا اروى
    وعن نفسي انا افضل القطط اكثر من الكلاب
    مقال مفيد وانا استفدت منه
    بس ياليت تنزلين 5 اشياء يجب معرفتها قبل شراء قطة لتربيته
    رح يستفيدون منك ناس كثير
    وخصوصا لان القطط كيوت بعكس الكلاب
    واصلي يا اروى والله يعطيكي العافية
    ومبروك على الاسم الجديد ^_^

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *