وزارة العمل والتنمية مصير العمالة بالمملكة العربية السعودية بعد منع الوافدين من العمل في 12 مهنة

وزارة العمل والتنمية مصير العمالة بالمملكة العربية السعودية بعد منع الوافدين من العمل في 12 مهنة

 وزارة العمل والتنمية ، مصير العمالة بالمملكة العربية السعودية ، بعد قرار المملكة من منع الوافدين بالعمل في 12 مهنه وقرار سعوده هذه المهن على السعوديين والسعوديات فقط وغير مسموح العمل بها للوافدين والعمالة الأجنبية وجاء هذا القرار لإتاحة فرص العمل للمواطنين السعوديين من الرجال والنساء وخريجي الجامعات وكانت وزارة العمل والتنمية الاجتماعية تريد خلق فرص جديده للسعوديين بالمملكة .

وزارة العمل والتنمية

أصدرت وزارة العمل والتنمية الاجتماعية السعودية قرار بمنع اى وافد بالعمل في 12 مهنه داخل بالمملكة العربية السعودية بحيث يسمح العمل بها للسعوديين والسعوديات فقط وغير مصرح العمل بها لأي من الوافدين ومن المقرر البدء في هذا القرار ابتداء من الشهور القادمة لعام 2018 ضمن المهن الغير مصرح للوافدين العمل بها .

وزارة العمل والتنمية السعودية قالت عبر مواقع التواصل الاجتماعي أن تنفيذ هذه القرارات سوف يبدأ العمل به في المرحلة الأولي في شهر صفر القادم ( أكتوبر 2018 ) وأضافت الوزارة أن مصير العمال الوافدين العاملين في 12 مهنه غير مصرح للوافدين العمل بها التي تشمل القرار أما الرجوع إلى بلادهم بعد الحصول على كل مستحقاتهم أو البقاء في المملكة أن وجد فرصة عمل اخرى .

مراحل تنفيذ قرار منع الوافدين للعمل في هذه الأنشطة

المرحلة الأولي في شهر صفر القادم أكتوبر 2018 بالمهن الأتية محلات السيارات والدراجات النارية ومحلات الملابس الجاهزة والأطفال والمستلزمات الرجالية ومحلات الأثاث المنزلي والمكتبي الجاهز ومحلات الأواني المنزلية .

المرحلة الثانية في شهر ربيع القادم نوفمبر 2018 وتكون الأعمال الغير مصرح بها العمالة الوافدة العمل بها هي محلات الأجهزة الكهربائية والإلكترونية ومحلات الساعات والنظارات .

المرحلة الثالثة من القرار في شهر جمادى الأول الموافق يناير 2019 وتشمل هذه الأعمال العمل في محلات الأجهزة والمعدات الطبية ومحلات مواد الإعمار والبناء ومحلات قطع السيارات ومحلات الحلويات ومحلات السجاد بكافة أنواعه .

سوف نتابع مع حضراتكم من خلال هذه المقالة وموقع ثقفني كل الأخبار الخاصة بالعمالة الوافدة ونتابع مراحل تنفيذ سعوده بعض المهن وكل جديد يحدث لأخبار العمالة الوافدة فتابعونا .

تبدأ المرحلة الأولي في الاستغناء عن العمالة الوافدة في بعض المهن السابق ذكرها ابتداء من شهر أكتوبر القادم ومن خلال موقع ثقفني وهذه المقالة سنتابع معكم لحظه بلحظه كل الأخبار الخاصة بهذا الشأن ونتعرف على مراحل تنفيذ هذا القرار أول بأول وكل جديد يحدث لجميع الوافدين .

قطاعات تم توطينها بالمملكة

  • قطاع الاتصالات
  • قطاع السياحة
  • قطاع الذهب والمجوهرات
  • قطاع بعض المولات التجارية

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *