التقديم على العادة السنوية برقم الهوية: طريقة التسجيل في العادة السنوية عبر بوابة وزارة المالية

التقديم على العادة السنوية برقم الهوية: طريقة التسجيل في العادة السنوية عبر بوابة وزارة المالية

طريقة التسجيل في العادة السنوية ، أتاحت الخدمات الإلكترونية بوزارة المالية ،  مثل التسجيل في العوائد السنوية ، أو موعد صرف العوائد السنوية ، بالإضافة إلى العديد من الخدمات المختلفة ، لعل أبرزها هي التقديم على العادة السنوية عبر موقع وزارة المالية البوابة الإلكترونية ، وخدمة الاستعلام عن أوامر الدفع ، وخدمة القروض والتمويل، وبعض الخدمات الإلكترونية التي تقدمها للجهات الحكومية.

وحرصاً من البوابة الإلكترونية لوزارة المالية ، فإنها توفر الكثير من الخدمات سواء للأفراد أو الجهات الحكومية والمؤسسات، وذلك حرصاً منها على مواكبة التطور التكنولوجي الذي تشهده المملكة في الوقت الحالي.

ما هي العادة السنوية

العادة السنوية أو ما يعرف باسم العوائد السنوية ، والاسم المتداول هو الشرهة ، وهي إحدى الخدمات التي تقدمها المالية السعودية للمواطنين، ويمكن صرفها لجميع الطبقات في المملكة، ويكون موعد صرف العادة السنوية نهاية كل عام هجري.

في السابق كان يتم صرف العوائد السنوية بشيكات، الآن يتم تحويل العوائد السنوية على حسابات مستفيدي العادة السنوية في البنوك.

طريقة التسجيل في العادة السنوية

عبر بوابة وزارة المالية يمكنك الدخول إلى الخدمة عبر رابط طريقة التسجيل في العادة السنوية ، كما يمكن من خلاله استعلام العوائد السنوية برقم الهوية ، الاستعلام عن العوائد السنوية للمواطنين إلكترونيا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *