وزارة العدل تسجيل دخول: طريقة الاستعلام عن قضية برقم الهوية عبر بوابة الخدمات الإلكترونية moj.gov.sa

وزارة العدل تسجيل دخول: طريقة الاستعلام عن قضية برقم الهوية عبر بوابة الخدمات الإلكترونية moj.gov.sa

الاستعلام عن قضية برقم الهوية ، تتيح وزارة العدل عبر البوابة الإلكترونية العديد من الخدمات مثل الاستعلام عن قضية برقم القضية أو برقم المعاملة ، وهي واحدة من الخدمات التي تهم بعض المواطنين في المملكة، ويمكن من خلالها الاستعلام عن كافة بيانات القضية بخطوات بسيطة، دون عناء الذهاب إلى المحكمة أو وزارة العدل.

خدمات وزارة العدل

تتيح وزارة العدل العديد من الخدمات عبر منصتها الإلكترونية، مثل المحامين المعتمدين وزارة العدل ، أو طريقة رفع صحيفة دعوى إلكترونية ، الاستعلام عن مأذوني الأنكحة.

  • الاستعلام عن المحامين المعتمدين: هي خدمة يمكن من خلالها البحث عن المحامين المعتمدين من خلال تسجيل الدخول إلى بوابة وزارة العدل، ويمكن استعلام المحامين المعتمدين سواء بالاسم أو المدينة، كما يمكن اختيار النوع سواء ذكراً أو أنثى.
  • طريقة رفع دعوى إلكترونية: من أبرز خدمات وزارة العدل ،  خدمة رفع صحيفة دعوى إلكترونية ، يمكن إنجازها في وقت قليل، وذلك عبر كتابة بعض البيانات، وكتابة موضوع الدعوى، واختيار المحكمة.

الاستعلام عن قضية برقم الهوية

خدمة الاستعلام عن قضية برقم القضية أو الهوية، أو رقم المعاملة، يمكن من خلالها معرفة موضوع القضية والجهة التابعة لها، بالإضافة إلى بيانات جميع الأطراف بها، ويمكن الاستفادة من الخدمة عن طريق رابط الاستعلام عن قضية برقم الهوية.

https://www.youtube.com/watch?v=1iF_nmkk2Ik

خدمة الاستعلام عن قضية برقم المعاملة ، كما شرحتها القناة الرسمية لوزارة العدل، هي خدمة تتيح عرض بيانات القضية أو المعاملة ، وعلى مستفيدي خدمة الاستعلام عن قضية برقم الهوية ، اتباع هذه الخطوات.

  • من خلال الصفحة الرئيسية لبوابة وزارة العدل، قم بالضغط على الخدمات الإلكترونية.
  • اختر الاستعلام عن بيانات القضية.
  • قم بكتابة رقم الفضية أو رقم المعاملة ، وقم بكتابة رقم هوية أحد أطراف القضية، واكتب الرمز المرئي، واضغط على أيقونة بحث.
  • في الخطوة الأخيرة سوف يظهر لك بعض الخانات وبها، رقم القضية، رقم المعاملة، جهة القضية، موضوع القضية، الموعد القادم للقضية، وأخيراً بيانات المدعى، والمدعي عليه.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *