وزارة العمل و التنمية عاجل قرار سعودي مصري هام يخص العمالة المصرية بالمملكة العربية السعودية والتنفيذ فورا

وزارة العمل و التنمية عاجل قرار سعودي مصري هام يخص العمالة المصرية بالمملكة العربية السعودية والتنفيذ فورا

وزارة العمل والتنمية السعودي ، قرار سعودي مصري هام  تقارير إخبارية تكشف بان الحكومتان السعودية والمصرية بدأت في تفعيل خدمه جديده حتى يتم القضاء على العقود الوهمية وذالك حفظا من المملكة العربية السعودية على حقوق العاملين المصريين وعلى عقب ذالك تمت مباحثات بين وزير العمل والتنمية السعودي الدكتور علي الغفيص والمصري محمد سعفان وزير القوى العاملة .

صورة ذات صلة

وزارة العمل والتنمية السعودي

وقد تمت المباحثات بين الوزيرين السعودي والمصري على آليات الربط بين البلدين من اجل القضاء على العقود الوهمية للعاملين المصريين وقد أشار وزير العمل السعودي على الغفيص انه قد تم أيقاف عدد 38 شركة لإلحاق العمالة بالخارج وذالك لمخالفتها في العام الماضي وانه من بداية العام القادم سيتم التعامل مباشرة مع وزارة القوى العاملة المصرية وليس شركات الحاق العمالة بالخارج .

قرار سعودي مصري

وقد أضاف على الغفيص وزير العمل السعودي أن الربط الإلكتروني يضمن بان تكون العمالة الفنية المطلوبة جيده وعلى مستوى عالى وليس مستوى هامشي وان يكون هناك استقدام لعماله مصريه يحتاجها سوق العمل السعودي للكف عن المشاكل بسبب الإقامات وحتى ينتهى التلاعب في العقود الوهمية الخاصة بالعمل في المملكة .

من بداية العام القادم كما وضحنا في المقالة سيتم التعامل مع وزارة القوى العاملة المصرية وليس مع اى شركة من شركات توظيف العمالة .

بعد المباحثات التي تمت بين وزير العمل السعودي ووزير القوى العاملة من التعامل مباشره مع الوزارة بمصر وعدم التعامل مع شركات العمالة تم إغلاق معظم شركات العمالة الموجودة في مصر وعدم وجود عقود وهميه .

هناك تعاون بين الحكومة السعودية والمصرية متمثلين في وزارة العمل السعودية ووزارة القوى العاملة المصرية بسبب العقود الوهمية التي يحصل عليها المصريين وبدأت في تنفيذ قرار التعامل فقط مع القوى العاملة المصرية ووقف التعامل مع معظم شركات توظيف العمالة .

كل القرارات الهامة التي تخص العمالة الوافدة بالمملكة العربية السعودية وكل القرارات المشتركة بين الحكومة السعودية والمصرية نتعرف عليها من خلال هذه المقالة .

بدأت المباحثات المصرية السعودية التي تخص العمالة الوافدة بالمملكة بعد ان قامت بعد مكاتب التوظيف بعمل عقود وهميه للعماله المصرية فقررت المملكة ومصر ان لا تكون هناك اى عقود إلا من خلال وزارة القوى العاملة المصرية والسلطات السعودية من اجل مصلحة المواطن .

قرار توطين بعض المهن بالمملكة

بدأت المملكة العربية السعودية بتوطين بعض المهن والتي يسيطر عليها العمالة الوافدة وبدأت بهذا القرار من اجل توفير فرص عمل للمواطنين السعوديين من الجنسين ومن هذه المهن التي تم توطينها منافذ البيع فى محلات السيارات والدرجات البخارية ومحلات الساعات والنظارات ومحلات الأثاث المنزلي ومحلات الأجهزة الطبية ومحلات مواد البناء .

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *