خدمات وزارة التجارة: طريقة استخراج السجل التجاري بعد استثناء اشتراطات التراخيص

خدمات وزارة التجارة: طريقة استخراج السجل التجاري بعد استثناء اشتراطات التراخيص

طريقة استخراج السجل التجاري ، أعلنت وزارة التجارة والاستثمار في المملكة العربية السعودية عن طريقة إصدار السجل التجاري بشكل إلكتروني، وذلك من خلال بوابة وزارة التجارة ، عبر الخدمات الإلكترونية، والتي جاءت فيه أنه يمكن استخراج سجل تجاري باستثناء اشتراطات التراخيص المسبقة من الجهات التي تشرف على الأنشطة التي يريد التاجر مزاولتها، يأتي ذلك تنفيذاً للأمر الملكي الخاص بـ إصدار السجل التجاري إلكترونياً ، والهدف من ذلك هو تسهيل إجراءات إصدار السجل التجاري ، وتسهيل ممارسة النشاط الاستثماري في المملكة العربية السعودية.

بالإضافة تحسين بيئة العمل داخل المملكة، وخلق فرص تنافسية في السوق السعودي تعمل على جذب الاستثمارات السعودية والأجنبية إلى المملكة.

طريقة استخراج السجل التجاري

خدمة فتح سجل تجاري عبر بوابة وزارة التجارة والاستثمار، يمكن الاستفادة منها من خلال رابط طريقة استخراج سجل تجاري ، وتعمل على توفير الوقت والجهد دون الذهاب إلى ديوان الوزارة، وتتم الموافقة عليه من خلال الموظف المختص في دقائق قليلة.

يأتي هذا الإجراء الذي يمكن التجار من استخراج السجل التجاري ، حتى يسهل له الحصول على الرخصة التجارية بمجرد إصدار السجل، والتي من خلالها يستطيع فتح حساب بنكي ، واستئجار مقراً للنشاط التجاري الذي سيقوم به.

على الجانب الآخر تتيح وزارة التجارة العديد من الخدمات الإلكترونية مثل طريقة تجديد السجل التجاري ، والتي يمكن من خلالها العميل من إجراءات تجديد السجل التجاري في وقت قليل دون الذهاب إلى مكاتب وزارة التجارة والاستثمار.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *