بوابة سكني: طريقة تقديم قرض البناء الذاتي المدعوم وشروط الحصول عليه عبر sakani

بوابة سكني: طريقة تقديم قرض البناء الذاتي المدعوم وشروط الحصول عليه عبر sakani

طريقة التقديم على قرض البناء الذاتي ، أعلنت بشكل رسمي وزارة الإسكان عن تفعيل منتج البناء الذاتي المدعوم ، أو ما يعرف باسم قرض البناء الذاتي ، ويهم هذا النوع من القروض جميع المستخدمين أو عملاء وزارة الإسكان أو برنامج سكني، ويتيح للأشخاص اللذين لديهم أرض ويرغبون في بناءها، أن يقوموا بالتقديم حتى يمكن لهم الحصول على قرض البناء الذاتي ، لتمويل بناء الأرض ذاتياً، والذي قد تصل قيمته إلى 500.000 ريال سعودي.

سكني البناء الذاتي

بحسب ما جاء في الموقع الرسمي لبوابة سكني، أن وزارة الإسكان تعمل على توفير المنتجات السكنية المختلفة لكافة المستخدمين والعملاء، ولذلك أطلقت خدمة قرض البناء الذاتي ، والهدف من قروض البناء الذاتية هي تمكين مستحقي الدعم السكني ممن يملكون أراضي سكنية من تملك المساكن المناسبة لهم، من خلال حصول المستحق على القرض العقاري المدعوم، وإعطاءه الحرية الكاملة في بناء مسكنه الخاص بناءً على شروط القرض العقاري المدعوم ، وألية العمل.

هذا وقط طرحت من قبل بوابة سكني العديد من الخيارات والمنتجات السكنية المختلفة من بينها مبادرة الدعم السكني للعسكريين على رأس الخدمة ، ويمكن الاستفادة منها من خلال رابط تسجيل الدعم السكني للعسكريين ، بالإضافة إلى خدمة القرض العقاري المعجل ، وهو أحد برامج صندوق التنمية العقارية، والذي يهدف إلى الحصول على تمويل اختياري من قبل المطورين العقاريين، وهو قرض مخصص لمن هم على قوائم انتظار التنمية العقارية ، ويمكن الاستفادة من خدمة القرض المعجل عن طريق رابط التقديم على القرض المعجل.

شروط قرض البناء الذاتي

حددت بوابة سكني العديد من الشروط الواجب توافرها حتى يمكن الحصول على قرض البناء الذاتي وهي.

  • يجب أن يكون المواطن المستحق للقرض يمتلك قطعة أرض سكنية.
  • يجب الحصول على رخصة بناء سارية المفعول.
  • يجب ألا يكون قد حصل على الدعم السكني في وقت سابق من وزارة الإسكان.
تسجيل قرض البناء الذاتي
طريقة التقديم على قرض البناء الذاتي

نوع قرض البناء الذاتي

قالت وزارة الإسكان عبر بوابة سكني، أن قرض البناء الذاتي ، هو قرض عقاري مدعوم الأرباح لبناء وحدة سكنية ذاتياً، وتستهدف هذه الخدمة جميع المواطنين المستحقين.

طريقة التقديم على قرض البناء الذاتي

قالت وزارة الإسكان أن خطوات الحصول على قرض البناء الذاتي يكون من خلال بوابة سكني، من خلال رابط طريقة التقديم على قرض البناء الذاتي ، وقالت الإسكان أنه سيتم التعامل مع طلبات تقديم قرض البناء الذاتي ، من خلال بوابة سكني.

خطوات الحصول على قرض البناء الذاتي

  • صورة من صك الأرض.
  • صورة الهوية الوطنية.
  • تعريف بالراتب.
  • بطاقة العائلة.

هذا بالإضافة إلى بعض المتطلبات الأخرى مثل إصدار رخصة البناء ، مقاول تنفيذ الوحدة السكنية، وسيتواصل المستشار العقاري مع المستفيدين من أجل إنهاء تلك المتطلبات، وتوجيه المستفيد إلى الجهة التمويلية المناسبة.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *