طريقة عمل الفتة بالصلصة والخل والثوم والطعم خطير

طريقة عمل الفتة بالصلصة والخل والثوم والطعم خطير

إذا كنتي ترغبين في معرفة طريقة عمل الفتة بالصلصة المميزة كي تعديها سيدتي في المناسبات العائلية المختلفة مثل العقيقة والعزومات فيمكنك تقديم الفتة كونها وجبة مغذية وسهلة وسريعة التحضير، أيضاً تعتبر الكفتة المشوية على الفحم من الأكلات المميزة التي يمكنك تقديمها في المناسبات المختلفة .

طريقة عمل الفتة
فتة اللحم بالصلصة

طريقة عمل الفتة بالصلصة:

نقدم لكي هذه الطريقة لعمل الفتة بكافة التفاصيل بداية من عمل الأرز إلى طريقة سلق اللحم وعمل الفتة بعد ذلك.

المقادير:

  1. كوب ونصف من الأرز منقى ومغسول جيداً.
  2. كيلو لحم مقطع.
  3. ورق لورا ومستكة وحبهان.
  4. ملح وفلفل أسود.
  5. بصلة متوسطة.
  6. زبدة.
  7. أربع ملاعق كبيرة من الثوم.
  8. عيش محمص مقطع قطع صغيرة.
  9. صلصة طماطم
  10. خل
  11. صلصة طماطم

طريقة عمل الفتة:

  • لعمل أرز الفتة قومي بتسخين القليل من الزبدة وقلبي معها الأرز حتى يتغير لونه قليلاً، ثم أضيفي الملح وقلبيه مع الأرز، بعد ذلك اسكبي الماء المغلي على الأرز وقلبي حتى يتم توزيع الملح على كمية الأرز والمار وقومي بتغطيته وتهدئة النار حتى تمام النضج.
  • لسلق اللحم: اغسلي اللحم المقطع إلى قطع متوسطة الحجم جيداً بالماء، ثم ضعيه في حلة بها ماء مغلي على النار مضاف إليه بصلة متوسطة الحجم والبهارات والمستكة وورق اللورا ولا تضيفي الملح حتى ينضج اللحم، واتركيه قليلاً على النار بعد وضع الملح ثم أطفئي النار، ويجب عليكي سيدتي مراعاة إزالة الريم الأسود الذي يتكون على سطح الشوربة أثناء تسوية اللحم.
  • قومي بتحميص العيش بقليل من الزبدة، ولعمل الصلصة أعدي عصير الطماطم بكمية تناسب كمية الصلصة التي تريدينها، وضعي العصير في حلة على النار مع قليل من السمن أو الزيت وأضيفي الملح والفلفل الأسود، بعد ذلك أضيفي الثوم المفروم بعد تقليبه في قليل من الزيت في طاسة على النار حتى يصبح لونه ذهبياً، وأضيفي ربع كوب من الخل إلى الصلصة واتركيها على النار حتى تنضج.
  • لتقديم الفتة قومي بوضع العيش المحمص في أسفل طبق التقديم وتقليبه مع قليل من الصلصة ثم قومي  بإضافة بعض من شوربة اللحم حتى يتشربها الخبز تماماً، ثم ضعي طبقة من الأرز ورصي فوقه قطع اللحم الناضجة، ثم قومي بعد ذلك بتغطيته بالصلصة وتقدم الفتة ساخنة إلى جانب شوربة اللحم والسلطة الخضراء وبالهناء والشفاء.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *