تتبع شحنة البريد السعودي واصل | كيف أتتبع شحنتي من البريد إلكترونيا “تقفي الاثر” sp.com.sa

تتبع شحنة البريد السعودي واصل | كيف أتتبع شحنتي من البريد إلكترونيا “تقفي الاثر” sp.com.sa

تتبع شحنة البريد السعودي برقم التتبع من خلال خدمة تقفي الاثر عبر بريد واصل وكيف أتتبع شحنتي إلكترونيا، عقب أن شمل التحديث الالكتروني الذي تشهده المملكة تطوير خدمات مؤسسة البريد السعودي، ليصبح التعامل فيها من خلال شبكة الانترنت مثل الكثير من المؤسسات والوزارات، ويهدف التحول الإلكتروني الذي شهدته منظومة البريد السعودي تقفي الاثر رفع مستوى الخدمة المقدمة للمواطنين وتسريعها، وإتاحة إمكانية تعرف كل عميل على موعد وصول شحنة البريد برقم التتبع وكيفية استلام الطرود من خلال موقع واصل لتتبع شحنات البريد الكترونياً.

البريد السعودي تتبع الشحنات

مؤسسة البريد السعودى يسرت خدمة التبادل التجاري الكترونياً من خلال عدد من الخدمات المقدمة عبر موقع واصل للمستخدمين وتشمل ما يلي:

آي مول: تتيح للعملاء كافة الخدمات التجارية الالكترونية عبر منصتها باللغتين العربية والانجليزية، فتوفر لجميع الشركات التسويقية عرض منتجاتهم إلكترونيا وتحصيل قيمة المبيعات من خلال خدمة سداد، أو بطاقة الائتمان الخاصة بالمشتري، أو عن طريق مكاتب البريد الموجودة في جميع أنحاء المملكة.

منصة مكاني: توفر للمواطنين إمكانية شراء تذاكر المناسبات والفعاليات الثقافية والاجتماعية والترفيهية التي تقام في المملكة العربية السعودية الكترونياً.

البريد السعودي واصل: خدمة تقدمها المملكة لمواطنيها الراغبين في التسوق من خلال المتاجر العالمية في أمريكا.

كيفية تتبع الطرود البريدية

أما عن خدمات البريد المتعارف عليها منذ القدم مثل بريد الرسائل، أو الطرود والشحنات فهذه الخدمات يتيحها البريد السعودي واصل، ويمكن استلام وإرسال الطرود والشحنات في أي وقت على مدار اليوم طوال الأسبوع 7 أيام.

محطات الطرود البريدية

تعتبر واحدة من الخدمات الالكترونية للبريد السعودى عبارة عن جهاز إلكتروني يحتوي على صناديق متنوعة، يتم وضع الطرود بداخلها بحيث يمكن للعميل أن يقوم باستلامها في اى وقت يشاء على مدار الـ 24 ساعة.

خطوات الحصول على خدمة الطرود

يمكن للعميل الحصول على الخدمة بشرط أن يقوم المرسل بتحديد محطة الطرود هي مكان التسليم وذلك من خلال:

• مراكز الخدمة البريدية.
• خدمة بريدي أون لاين.
• رقم تتبع البريد السعودي عبر الاتصال على 92000500

فمن خلال هذه الوسائل يمكن للعميل أن يقوم بعمل إعادة توجيه لطرد وارد لها إلى محطات الطرود البريدية، حتى يكون عنوان يمكن له استلام طرده البريدي من خلاله عن طريق خدمة تقفي الاثر البريد السعودي، وإمكانية معرفة خط سير الشحنة البريدية المرسلة عبر مؤسسة البريد السعودي الخدمات الالكترونية.

كيف أعرف رقم التتبع في البريد السعودى “تقفي الأثر”

تتيح خدمة تقفي الأثر للعميل إمكانية تتبع شحنته عن طريق رقم تتبع البريد السعودي للشحنة الذي يحصل عليه العميل فور الانتهاء من شحنها ودفع رسوم وفاتورة الشحن، وذلك من خلال قيام العميل بإدخال رقم التتبع والتعرف على جميع المعلومات الخاصة بالشحنه، فضلاً التعرف على المشكلات التي من الممكن أن تواجه شحنته.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *