برنامج تيسير والفاتورة الثابتة وتعرف على الرقم الأهم بفاتورة الكهرباء

برنامج تيسير والفاتورة الثابتة وتعرف على الرقم الأهم بفاتورة الكهرباء

برنامج تيسير يشترك مع شركة الكهرباء السعودية في تقديم بعض الخدمات التي تسهل بعض احتياجات المواطنين، ومن بين هذه الخدمات التي يقدمها برنامج تيسير وشركة الكهرباء السعودية إتاحة إمكانية تقسيط تصفية نهاية العام يهدف لتقديم مزيدٍ من التسهيلات في السداد للمواطنين.

حيث أفادت أدارة برنامج تيسير أنه يتم حساب قيمة قسط تيسير الشهري بشكل دقيق، وليس بطريقة عشوائية كما يظن البعض، ويتم حساب قيمة القسط الشهرى بناءً على متوسط استهلاك المشترك خلال الـ 12 شهراً السابقة.

ومن المتعارف عليه أن بدأت شركة السعودية للكهرباء تشغيل خدمات برنامج تيسير بداية من شهر أغسطس الماضي لمشتركين الذين تتراوح قيمة فواتيرهم ما بين 300 إلى 3000 ريال، وذلك سعي من حكومة المملكة العربية السعودية تسهيل عملية سداد قيمة الفواتير الكبيرة على المشتركين.

برنامج تيسير و 5 خطوات لإلغاء الاشتراك فى البرنامج

أكدت الشركة السعودية للكهرباء أنها أتاحت خمس قنوات مختلفة للمشتركين الراغبين في الخروج من برنامج تيسير، هذا فضلا عن تخصيص قناتين للعودة للاشتراك في خدمات البرنامج مرة اخرى.

وأوضحت الشركة أن أي مشترك يمكنه الخروج من برنامج تيسير عن طريق موقع الشركة se.com.sa أو تطبيق الكهرباء ALKAHRABA على أجهزة الهواتف الذكية أو الاتصال بمركز خدمة المشتركين على الرقم الموحد 920001100 أو إرسال رقم حساب المشترك إلى حساب “العناية بالمشتركين” على تويتر، إضافة إلى إرسال رسالة نصية قصيرة (SMS) تتضمن الرمز متبوعاً برقم الحساب UFB#1001234567 إلى الرقم الموحد 500120.

أما عن أعادة الاشتراك في خدمات تيسير تأتي كتالي:

القنوات الخاصة بإعادة إدراج المشتركين في برنامج تيسير، قالت السعودية للكهرباء: إن أي مشترك يرغب في إعادة الاشتراك بالبرنامج، يُمكنه ذلك من خلال الموقع الالكتروني se.com.sa أو الاتصال بالرقم الموحد 920001100، مؤكدة أنها أتاحت هذه الخدمة بعد تلقيها عدداً من طلبات المشتركين الراغبين في إعادة إدراجهم ضمن برنامج تيسير، بعد أن تعرفوا على مزايا البرنامج ومميزاته.

وأكدت شركة الكهرباء السعودية على أن لا يوجد أي تكاليف ماليه عند الاشتراك في برنامج تيسير او الغاء الاشتراك او معاودة الاشتراك فى البرنامج مرة اخرى، وأكدت الشركة ان الهدف الاول للبرنامج هو تسهيل سداد فواتير المشتركين التى تبلغ من 300 الى 3000 ريال وذلك من خلال سداد الحد الأدنى من قيمة الفاتورة أو الخروج منه وسداد كامل المبلغ المستحق.

خدمة الفاتورة الثابتة

وهناك خدمة اخرى يقدمها برنامج تيسير للمشتركين الذين تقل فواتيرهم عن 300 ريال أو تزيد على 3000 ريال، فيُمكنهم الاشتراك مباشرة في خدمة الفاتورة الثابتة، حسبما أعلنت السعودية للكهرباء، وذلك عن طريق سداد مبلغ شهري ثابت بناء على متوسط الاستهلاك الشهري خلال 12 شهر السابق، حيث يتم بعد ذلك تصفية حساب الفاتورة بشكل كامل خلال عام واحد.

الرقم الأهم في فاتورة الكهرباء

تيسير فاتورة الكهرباء
فاتورة الكهرباء وبرنامج تيسير

من جانب آخر أكدت شركة السعودية للكهرباء إتاحة تقسيط المديونيات المتراكمة لجميع المشتركين، وأيضا أشارة الشركة عن الرقم الأهم في الفاتورة وهو كمية الاستهلاك باعتباره يحدد قيمة الفاتورة.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *