الكويت : أسماء وعدد المهن التي سيتم إخلائها من الوافدين خلال 8 أيام .. وتخصصات لن يتم الإستغناء عنها

الكويت : أسماء وعدد المهن التي سيتم إخلائها من الوافدين خلال 8 أيام .. وتخصصات لن يتم الإستغناء عنها

الكويت ، أعلنت الكويت رسمياً إستغنائها عن نسبة كبيرة من الوافدين العاملين في مهن سيتم تكويتها، كما عملت على منحهم فرصة لإنهاء خدماتهم، وذلك وفقاً لما صرح به “أنس الصالح” نائب رئيس الوزراء ووزير المالية، بناء على قرار مجلس الخدمة المدنية.

ووفقا لتصريحات الصحفية التي أدلى بها المسؤولين فالإستغناء عن الوافدين سيكون في مهن تجارية وصناعية وإدارية وغيرها من المهن الأخرى التي يستحوز الوافدين فيها نسبة كبيرة، الهدف من ذلك توفير فرص عمل للمواطن الكويت وإحلاله محل الوافد.

منح الوافدين في الكويت مهلة لإنهاء عملهم

فقد أوضحت مصادر صحفية مطلعه أنه قد تم منح الوافدين المستغني عن خدماتهم مهلة ثلاثة أشهر، تلك المهلة القانونية، الممنوحة للوافدين العاملين في بعض الوزارات والجهات الحكومية في الكويت.

قرار مجلس الخدمة المدنية

أعلن مجلس الخدمة المدنية رسمياً مد مدة الإستغناء عن الوافدين العاملين في الوظائف الهامة داخل الكويت لإنهاء خدماتهم نهاية العام الجاري، مشيراً إلى أن الوافدين سيظل حصولهم على رواتبهم شهرياً، وذلك وفقاً لقرار مجلس الخدمة المدنية رقم 11 لعام 2017

المهن المستغني عنها في الكويت وعدد الوافدين

فقد أوضحت المصادر أن ما يزيد عن 3000 موظف يعملون في الكويت ما بين الجهات الحكومية والإدارية والهيئات المستقلة والملحقة سيتم الإستغناء عنهم وذلك وفقاً لقانون الخدمة المدنية الذي لا يسمح للوافدين المنتهية خدماتهم من أي جهة حكومية بالعمل في جهة حكومية أخرى.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *