الاستعلام عن البصمة وزارة الداخلية 1440 طريقة الاستفسار العام عن بصمة أبشر برقم الهوية

الاستعلام عن البصمة وزارة الداخلية 1440 طريقة الاستفسار العام عن بصمة أبشر برقم الهوية

الاستعلام عن البصمة برقم الإقامة من خلال البوابة الالكترونية لموقع وزارة الداخلية السعودية، حيث أقرت الوزارة وجوب ربط البصمة برقم جوال المستخدم وذلك للتأكد من هوية الشخص، وأتاحت الاستعلام عنها عبر منصة موقع أبشر الجوازات السعودية، فقد أصبح متاحا الآن بإمكانك عزيزي الاستفسار العام عن تسجيل البصمة إلكترونيا الكترونياً دون الحاجة للذهاب إلى مقر المديرية العامة للجوازات للاستعلام.

الاستعلام عن البصمة ابشر الجوازات

الاستفسار عن البصمة وزارة الداخلية السعودية يتم من خلال تسجيل الدخول على بوابة أبشر الخدمات الالكترونية moi.gov.sa، ثم الوقوف على خيار الاستعلامات الإلكترونية لتنبثق منها قائمة تحتوى على العديد من الاختيارات قم بالوقوف على خيار الجوازات السعودية.

الاستفسار العام عن البصمه برقم الهويه

تظهر قائمة منبثقة تتضمن العديد من الخدمات المتاحة من خلال البوابة الالكترونية أبشر أعمال الجوازات، ومن بينها  خدمة الاستفسار العام عن البصمة قم بالضغط عليها، ليتم نقلك إلى صفحة الاستعلام العام عن البصمة الموثقة، تشرح فيها الخدمة المقدمة للمواطنين والمقيمين وهي التحقق من تسجيل بصمتهم لدى موقع وزارة الداخلية السعودية.

يتطلب منك التحقق إدخال رقم الهوية أو رقم الإقامة أيهما متوافر لديك، ثم تقم بنقش الرمز المرئي الظاهر أمامك في المربع المخصص له، وأخيرا تهم بالضغط على كلمة عرض.

تظهر لك النتيجة على الفور في حالة كانت بصمتك مسجلة تكون النتيجة البصمة محدثة، في حالة كون بصمتك غير مسجلة في أنظمة وزارة الداخلية تظهر لك النتيجة كالتالي الاستفسار العام عن البصمة لم ينجح رقم الهوية أو الإقامة غير صحيح.

الاستعلام عن البصمة
الاستفسار عن البصمة وزارة الداخلية 1440

وبهذه الخطوات عزيزي المستعلم تكون قد قمت بتنفيذ خطوات الاستفسار عن تسجيل البصمة إلكترونيا من خلال ابشر الجوازات تسجيل الدخول.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *