طريقة تقديم شكوى حساب المواطن على قيمة الاستحقاق والاتصال برقم شكاوى حساب المواطن

طريقة تقديم شكوى حساب المواطن على قيمة الاستحقاق والاتصال برقم شكاوى حساب المواطن

تقديم شكوى حساب المواطن ، الحكومة السعودية تحرص دائماً على تقديم خدماتها للمواطنين بشكل كامل، فقد أعدت برنامج حساب المواطن لإعانة المواطنين ذوي الدخل الضعيف على المعيشة، وذلك سعياً لتحقيق خطة المملكة في التحول الاقتصادي 2030، وهو البرنامج الذي تقدم له ملايين الأسر، وبدء البرنامج فعلياً في صرف الدفعات منذ بداية العام، وحرصاً على اتمام تلك الخدمات للمواطنين فعل البرنامج باب تقديم شكاوى حساب المواطن.

رقم تقديم شكوى حساب المواطن على قيمة الاستحقاق

أوضح المدير المسئول عن حساب المواطن أحقية كل فرد أو أسرة في الاعتراض على نتائج الأهلية، أو نتائج الاستحقاق، وانه يمكنه أن يسعى إلي تقديم شكوي حساب المواطن على الموقع الرسمي للبرنامج أو من خلال الاتصال على رقم شكاوى حساب المواطن 19912 عبر الهاتف، للرد على أي استفسارات أو تقديم اعتراض مؤكدة أن مركز البرنامج يعمل في خدمة المواطنين وأن الاستجابة للاتصالات سريعة.

يتم فتح باب الشكوى بعد خمسة أيام من موعد صرف دفعات حساب المواطن ، ويقوم الفرد بتقديم اعتراضه خلال خمسة أيام من فتح باب شكوي حساب المواطن تبدأ من اليوم الأحد الساعة الثامنة صباحاً، وحتي الخميس الساعة العاشرة مساءً، لكن البرنامج حدد بعض شروط تقديم شكوى حساب المواطن:

  • يجب عليه أولاً أن يتأكد من أهلية جميع أفراد الأسرة من التابعين له.
  • يجب مراجعة قيمة الدخل الذي تم الموافقة عليه من البرنامج لأول مرة.
  • مقارنة المبلغ المقدم من نتيجة الاستحقاق بالمبلغ الناتج من حاسبة حساب المواطن التقديرية والاعتراض إذا كان هناك اختلاف.

طريقة تقديم شكوى حساب المواطن

  1. الدخول على الموقع الرسمي لبرنامج حساب المواطن وفتح الصفحة الخاصة بالشكاوى.
  2. يقوم المعترض بتعبئة الاستمارة الموجودة على الصفحة وإرفاق صور للمستندات المطلوبة.
  3. بعدها يقوم البرنامج بالدراسات اللازمة ومراجعة كافة البيانات، ثم يقوم البرنامج إما بقبول الشكوي وصرف المستحقات وذلك يكون يعد خمسة أشهر من موعد تقديم الشكوى، أو يرفض البرنامج الشكوى ولك الحق في تقديم الشكوي مرة أخرى.

قام حساب المواطن بفتح باب الاعتراض على الدفعة العاشرة من البرنامج، وذلك بدءًا من  الغد الأحد الموافق 16/9/2018، نظراً لعدم عمل البرنامج يومي الجمعة والسبت، حتي يوم الخميس القادم الموافق 20/9/20118، طريقة اعتراض حساب المواطن موضحة بالأعلى بالخطوات ورقم الشكوى.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *