الضمان الاجتماعي: بدء صرف المساعدات المقطوعة لدفعة شهر محرم 1440

الضمان الاجتماعي: بدء صرف المساعدات المقطوعة لدفعة شهر محرم 1440

أعلنت وزارة العمل والتنمية الاجتماعية في المملكة العربية السعودية عن استئناف صرف المساعدات المالية المقطوعة لدفعة شهر محرم 1440 لمستفيدي الضمان الاجتماعي ، حيث بدأ مقدمي المساعدات المقطوعة تقديم طلبات للتحويل إلي قائم بمنتفعي الضمان الاجتماعي للاستفادة من صرف المقطوعة المالية عن طريق الخدمات الإلكترونية لموقع وزارة العمل والتنمية الاجتماعية.

الضمان الاجتماعي يعلن الاستعلام عن المساعدات المقطوعة برقم الطلب

أوضحت وزارة العمل والتنمية الاجتماعية أن الاستعلام عن المساعدة المقطوعة يأتي عن طريق رقم الطلب؛ وذلك بسبب أن رابط الاستعلام عن طريق السجل المدني غير دقيق، وفي الغالب لا تظهر أية نتائج ومن المقرر أن دفعة المساعدة المقطوعة لهذا الشهر ستكون لمقدمي الطلبات في شهر 8 لعام 1438 الهجري وبالتحديد من تاريخ 5\8\1438 وحتي 15\8\1438 وذلك استمرارا لعمليات صرف المساعدات لمنتفعي الضمان الاجتماعي المسجلين علي قوائم الانتظار لدي الوزارة.

كيفية الاستعلام عن المساعدات المقطوعة برقم الطلب لدفعة شهر محرم 1440

أولا: للاستعلام عن رقم الطلب الاتصال علي رقم خدمة العملاء 19911ثم الضغط علي رقم 1 للغة، وبعد ذلك الضغط علي رقم 1 مرة آخري لاختيار التنمية الاجتماعية.

ثانيا: اختيار خدمة الضمان عبر الضغط علي رقم 1 ، ومرة آخري يتم الضغط علي رقم 1 للاستعلام عن الضمان.

ثالثا: الضغط علي رقم 2 لاختيار المساعدة المقطوعة، وبعدها يتم تزويد المستفيد برقم السجل المدني والحصول علي رقم طلب المساعدة المقطوعة الخاص بالمستفيد حيث يتم من خلال هذا الرقم الاستعلام عن طريق رابط وزارة العمل.

يذكر انه تم تقليص عدد المستفيدين من الدفعات الشهرية خلال الأشهر الثالثة الماضية، وذلك الذي سبب في مضايقة واستياء مستفيدي الضمان الذين طالبوا وزارة العمل والتنمية بضرورة صرف المساعدات المقطوعة للمسجلين بقوائم الانتظار لدي الوزارة.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *